رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

إيفاد مأموريتين لاستخراج وتجديد بطاقات الرقم القومي لاثنين من المرضى

وزير الداخلية
وزير الداخلية

أوفد قطاع الأحوال المدنية، مأموريتين لإستخراج وتجديد بطاقات الرقم القومى  لإثنين من المواطنين "نظراً لظروفهما الصحية" بالمستشفيات بمحافظتي "المنوفية، كفرالشيخ) وتم عمل الإجراءات اللازمة لإستخراجها وتسليمها لهم.

كما  أوفد القطاع بالتنسيق مع المجلس القومى لحقوق المرأة بإيفاد مأمورية لاستخراج وتجديد بطاقات الرقم القومى للسيدات من أهالى (قرية المسيري بمركز سيدى سالم محافظة كفر الشيخ) ، وتم عمل الإجراءات اللازمة لإستخراج بطاقات الرقم القومى الخاصة بهن  وتسليمها لهن.

- استقبال الحالات الإنسانية بمكتب كبار السن وذوى الاحتياجات الخاصة

كما واصل قطاع الأحوال المدنية استقبال الحالات الإنسانية بمكتب خدمات كبار السن وذوى الإحتياجات الخاصة، بمقر فرع القطاع لإستخراج وتجديد بطاقات الرقم القومى لهم ، وتسليمها لهم تماشياً مع مبادئ حقوق الإنسان.

و تهتم وزارة الداخلية اهتمام خاص بملف "الأمن الإنساني" وفقا لسياسة الوزارة وبناء على توجيهات مستمرة من اللواء محمود توفيق وزير الداخلية، حيث أتاح قطاع الأحوال المدنية في استحداث جديد أجهزة للتخاطب للتعامل مع ذوي الهمم، مع تسهيل مهامهم فى مقارها وسرعة استخراج الأوراق الثبوتية الخاصة بهم وتيسير انتقالهم.

 

وشهدت الأحوال المدنية، بقيادة اللواء طارق صابر، مساعد وزير الداخلية، تطوراً ضخماً، بما يتيح للمواطن الحصول على الخدمة بسهولة ويسر، حيث أتاحت الأحوال المدنية بعض الخدمات عن طريق مركز الـ"كول سنتر" ويجرى توصيل الخدمة المطلوبة للمواطن بمحل إقامته من خلال البريد المؤمن.

- استخراج الأوراق الثبوتية بـ 13 لغة مختلفة

كما أتاحت وزارة الداخلية للمواطنين استخراج الأوراق الثبوتية "وثائق الزواج والطلاق والميلاد والقيد العائلى" بـ13 لغة مختلفة، أبرزها "الإنجليزية والفرنسية والألمانية"، وجاءت هذه التسهيلات على المواطنين، لتوفير العناء عليهم، وعدم اللجوء لمكاتب ترجمة الأوراق الثبوتية.

كما جرى تطوير المبانى لاستقبال الراغبين فى استخراج الأوراق من خلال المقار المتواجدة على مستوى الجمهورية، ورفع كفاءة العديد منها وإنشاء مبانى جديدة، ومد ساعات العمل فى بعضها للتاسعة مساءً، وذلك بهدف تخفيف الضغط على المبانى والقضاء على الزحام.

كبار السن والمرضى كان لهم نصيب فى التطوير، من خلال تخصيص أماكن لهم لاستخراج الأوراق الثبوتية الخاصة بهم، مع إيفاد مأموريات لغير القادرين على الحركة لمنازلهم لاستخراج الأوراق الثبوتية لهم.

 

وتتولى مصلحة الاحوال المدنية تلبية طلبات الحصول على قيد الميلاد و طلب الحصول على صورة قيد طلاق، و طلب الحصول على صورة قيد زواج وطلب الحصول على صورة قيد وفاة وطلب الحصول على صورة قيد عائلى طلب بدل فاقد لبطاقة الرقم القومي.