رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى

الدخول عن طريق «فيسبوك».. تطبيق «تندر» يُضيف ميزة جديدة

تندر
تندر

أتاح تطبيق تندر الخاص بالتعارف ميزة، جديدة تسمح للمستخدمين حظر جهات الاتصال غير المرغوب فيها.
وذكر "موقع تك كرانش التقني" - أنه على الرغم من تعقيدات مقابلة أشخاص جدد في خضم جائحة عالمية، فقد أظهرت تطبيقات التعارف المواعدة ارتفاعًا مؤخرًا في كل من التنزيلات والاستخدام، ومع توفر لقاح كورونا على نطاق واسع، من المحتمل أن يستمر هذا الاتجاه.
وتعمل "تندر" على طرح ميزة جديدة تمكن المستخدمين تحميل جهات اتصال هواتفهم لتحديد أشخاص معينين يفضلون عدم رؤيتهم على التطبيق، سواء كان ذلك زميل عمل أو أحد أفراد العائلة.

"تند" هو تطبيق للهواتف الذكية يعمل باستخدام نظام تحديد الموقع (نظام التموضع العالمي) يتيح للمستخدمين التعارف على الأشخاص من حولهم والدردشة للأشخاص المطابقين، ويستخدم حساب "فيسبوك" لدخول البرنامج.

أطلق التطبيق عام 2012, وبحلول عام 2014 سجل التطبيق مليار "سحبة" باليوم. وكان تندر من أوائل التطبيقات التي استخدمت نظام السحب، حيث يستطيع المستخدم السحب لليمين على صورة المشترك لإدلاء الإعجاب أو السحب لليسار للانتقال إلى الصورة (أو المستخدم) التالي.

التأسيس
أسس تندر من قبل (شون راد، جوناثان بادين، جستن ماتين، جو مونوز، ويتني وولف، دنش مورجاني وكرس كلكزينسكي). بعض المصادر توحي بأن من أسسوا التطبيق كانوا فقط (ماتين، راد وبادين), عَرف راد وماتين بعضهما منذ ان كانوا بالرابعة عشر. والتحقوا بـ جامعة كاليفورنيا الجنوبية معاً.

استُخدم تندر في عدة جامعات وتَوسَع إلى جامعات اخرى. حصل التطبيق على جائزة تك كرانش (كرنشي) عام 2013. و بحلول عام 2013 كان تندر في قائمة أفضل 25 تطبيق اجتماعي استناداً لعدد المستخدمين.

استخدام التطبيق
يستخدم حساب فيس بوك لدخول التطبيق ويستخدم تندر معلومات المستخدم على فيسبوك، المستخدمين الذين قد يتوافقوا بناءاً على الاعجابات والمنطقة الجُغرافية يظهرون للمستخدم. عندها يتمكن المستخدم بالسحب لليمين للإعجاب أو لليسار لروئية المستخدم التالي. في حال اعجب اثنان من المستخدمين ببعضمها يستطيعان الدردشة معاً. يستخدم هذا التطبيق بـ196 دولة تقريباً.