رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

أمريكا تعزز دعمها لباكستان لمواجهة كورونا وترسل حزمة مساعدات طبية

كورونا في باكستان
كورونا في باكستان

أعلنت وزارة الصحة الباكستانية استلامها المعدات الطبية التي أرسلتها الولايات المتحدة؛ لمساعدة المرضى المصابين بفيروس كورونا في المستشفيات، وذلك في إطار حزمة مساعدات طبية إلى إسلام آباد.


وقالت وزارة الصحة الباكستانية -في بيان وفق ما أوردته صحيفة /اكسبرس تريبيون/ الباكستانية اليوم الأحد- إن باكستان تسلمت حزمة المساعدات خلال حفل حضره المساعد الخاص لرئيس الوزراء لشؤون الصحة فيصل سلطان ومسؤولون بالسفارة الأمريكية لدى إسلام أباد ومسؤولون من الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية، موضحة أن حزمة التبرعات الطبية تتكون من ملحقات ومعدات السلامة لأكثر من 3200 عامل صحي في الخطوط الأمامية و600 من العاملين في وحدات العناية المركزة وغرف العمليات والذين يخدمون الأمة ويعرضون حياتهم للخطر".


وأضافت أن الحزمة ستساعد في دعم مراقبة الأكسجين في الدم لأكثر من 1200 حالة في المستشفيات في جميع أنحاء البلاد، موضحة أن التبرع يشمل المعدات الضرورية الأخرى لمرضى كوفيد-19 في باكستان.


ووصف سلطان المساعدة الأمريكية بأنها "خطوة بارزة"، مضيفًا أن الإدارة الأمريكية أعلنت عن تمويل بقيمة 5ر3 مليون دولار للمشتريات المحلية من الملحقات المتعلقة بالصحة فيما يتعلق بدعم المكافحة الشاملة للوباء.


وقال -في حفل تسليم التبرعات- "نحن ممتنون للولايات المتحدة لمساعدتنا في هذا الوقت الحاسم"، مضيفا أن "باكستان تلقت ردود فعل ترحيبية من حكومة الولايات المتحدة في الماضي في كل الأوقات الصعبة".