رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

7 عبارات وسلوكيات من الآباء تدمر العلاقة بين الأشقاء إلى الأبد

الاخوات
الاخوات

تعتبر تربية الأطفال مهمة معقدة وصعبة - وتربية العديد منهم في وقت واحد يجعل العملية أكثر صعوبة، ليس من الضروري فقط بناء علاقة ثقة مع كل من أطفالك ولكن من الضروري أيضًا مساعدتهم على تكوين علاقات جيدة مع بعضهم البعض أيضًا.

أوضح موقع Bright Side مجموعة عبارات التي يمكن أن تكون ضارة ومن الأفضل عدم استخدامها عند تربية الأطفال

إجراء المقارنات بين الأخوات

قد يبدو أن إجراء مقارنات مع الأطفال الآخرين يمكن أن يكون بمثابة حافز مثالي. ومع ذلك ، لن يفهم الطفل إلا أنك تحب أخته أكثر وأنه أسوأ، إنه يخلق مشاعر المرارة والحسد ، والتي يمكن أن تؤدي إلى مشاكل احترام الذات على المدى الطويل والمنافسة الشديدة في الوقت الحاضر عندما يبدأ أحد الأطفال في استخدام الحيل غير النزيهة.

"اعتني بأخيك الأصغر"

يوصى بمطالبة الأطفال الأكبر سنًا برعاية الأشقاء الصغار فقط عندما يكون هناك اختلاف كبير في العمر. لكن من الأفضل أن تضع في اعتبارك أن هذا النشاط لا ينبغي أن يصبح واجبًا على الطفل الأكبر سنًا ، حيث لا يُفترض به أن يحل محل الوالدين تمامًا. من الناحية المثالية، يجب أن يكون تعبيرًا عن الحب أو العمل الذي سيتم دفع ثمنه إما بالمال أو بالهدايا.

"يجب أن تحبهم"

قد يكون ظهور طفل جديد في الأسرة مرهقًا للأطفال، تبدأ المشاعر المثيرة للجدل والغيرة في الظهور داخلها، الخيار الأفضل هو التخطيط أحيانًا لبعض الوقت بمفردك مع الأخ الأكبر. 

"أنت أكبر سنا ، كن أذكى ، وتنازل"

القبول المتكرر لجانب الأخ الأصغر ، بالإضافة إلى إجبار الأخ الأكبر على التحمل والاستسلام دائمًا من أجل الأصغر ، لا يمكن أن يؤدي فقط إلى عدم وجود علاقة بين الأطفال ولكن أيضًا إلى مشاكل شخصية لكبار السن طفل. وبالتالي ، وبسبب عبء المسؤولية والضغط المستمر .

تدعيم روح المنافسة 

عادة سيئة أخرى لدى العديد من الآباء هي الاستفزاز المفتوح للمنافسة بين الأطفال. عندما يتعلق الأمر بمقارنة الأطفال ببعضهم البعض ، سيشعر أحد الأطفال بالضرر ؛ لهذا السبب سيكون من الأنسب تحويلهم إلى فريق بدلاً من منافسين. 

"توقف عن الغضب" أو "تعامل مع الأمر"

بدلاً من منع أطفالك من الشعور بالغضب ، من الأفضل الاستماع إليهم والقول إن مشاعرهم طبيعية ومساعدتهم على اكتشاف الأمور. لتقليل عدد النزاعات التي يواجهونها ، حاول تحديد العمل الجماعي والمساعدة المتبادلة بين الأطفال والثناء عليهم.

"أحبكم جميعًا بالتساوي"

يمتلك كل شخص الفردية ، ولهذا السبب من المهم لمن حولنا التعرف على جوانبنا القوية والفريدة من نوعها. توضح عبارة "أحبك على قدم المساواة" أنه لا يوجد أي من الأطفال لديه أي شيء مميز فيهم. بدلاً من ذلك ، من الأفضل تعزيز اختلافاتهم ومدح كل طفل على مواهبه. في هذه الحالة ، سيشعر كل منهم بأنه ثمين وقيم.