رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

تضامن الشرقية: توزيع 60 كارت فيزا تكافل وكرامة على المستحقين

محمد كمال
محمد كمال

أعلن محمد كمال الدين حجاجى، وكيل وزارة التضامن الإجتماعى بالشرقية، عن الانتهاء من توزيع عدد 60 كارت فيزا تكافل وكرامة على المستحقين والمستفيدين من برنامج تكافل وكرامة، والذي أطلقته وزارة التضامن الاجتماعي بتوجيهات من الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية لتوفير حياة كريمة للأسر الأكثر احتياجاً وكبار السن وذوي الاحتياجات الخاصة ممن لا يتقاضون معاشاً ثابتاً.

وأضاف وكيل وزارة التضامن الإجتماعى، أن عملية التوزيع تمت من خلال 19 إدارة اجتماعية بنطاق المحافظة وتحت إشراف مديرية التضامن الإجتماعي، مشيراً إلى أنه تم إتخاذ كافة الإجراءات الإحترازية والوقائية خلال أعمال تسليم الفيزا للمستحقين وذلك لمواجهة فيروس كورونا المستجد والحد من انتشاره.

وشدد محافظ الشرقية على رؤساء المراكز والمدن والأحياء بالتنسيق مع مديرية التضامن الإجتماعي لإجراء أعمال التطهير والتعقيم للإدارات الاجتماعية التي شهدت توزيع كروت فيزا تكافل وكرامة على مستحقيها.

وأوضح محمد كمال الدين الحجاجي وكيل وزارة التضامن الإجتماعي أنه تم الإنتهاء من توزيع عدد 46 كارت فيزا تكافل، وعدد 14 كارت فيزا كرامة وكذلك الأرقام السرية الخاصة بهم وتسليمها للمستحقين من خلال عدد 19 إدارة اجتماعيه بنطاق المحافظة ليصل إجمالي عدد المستفيدين من برنامج تكافل وكرامة الي 158497 مستفيد ، مقسمين إلى 81558 مستفيد تكافل و 76939 مستفيد كرامة.

يذكر أنه ضمن مبادرة حياة كريمة، يتابع الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية، مع المهندس أحمد مرسي مدير هيئة الأبنية التعلمية معدلات أداء ونسب تنفيذ اعمال إنشاء وتطوير المدارس المدرجة ضمن مبادرة "حياة كريمة" والبالغ عددها 12 مدرسة بتكلفة 57 مليونًا و102 ألف جنيه، وذلك بهدف إحداث نقله تعليمية مميزة لأبناء مركز ومدينة الحسينية وتقديم تعليم جيد لهم.

وأضاف المحافظ، أن القيادة السياسية تولى اهتماماً كبيراً بتنفيذ مبادرة حياة كريمة للارتقاء بالمستوى الإقتصادي والاجتماعي والبيئي والصحي للأسر الأكثر احتياجا بالقرى لإحداث تنمية شاملة بالريف المصري وتمكينها من الحصول على الخدمات الأساسية بما يتناسب مع المشروعات القومية التي تنفذها الدولة المصرية.