رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

حريق يلتهم "كونتينر" بجراج بورسعيد السياحي (صور)

حريق يلتهم «كونتينر» بجراج بورسعيد السياحي (صور)

الحريق
الحريق

اندلع اليوم الأحد، حريق هائل بـ "كونتنر" بشارع الجراج السياحي بنطاق حي الشرق بمحافظة بورسعيد، وتصاعدت ألسنة النيران من النوافد، ووصلت إلي الوحدة كاملة.

وتلقت الحماية المدنية بلاغاً بالواقعة، وعلي الفور تم الدفع بفريق بقيادة المُقدم هاني المهدي رئيس قسم الإطفاء، وتم السيطرة علي النيران بسيارة واحدة، وذلك قبل أن تنتقل إلي الوحدات المجاورة.

وتسبب الحريق في تفحم كافة محتويات الوحدة، والتي كانت تضم معدات كهربائية لطهي الطعام وإعداد المشروبات، وعدداً من الثلاجات،  وكذلك الأطباق والأكياس، بجانب البضائع ومواد التصنيع الخام.

من جانبه أكد أحمد أبو هاشم وكيل وزارة الصحة والسكان، أن المستشفيات العامة والخاصة لم تستقبل أي حالات أو آصابات نتيجة الحادث، ولم يتم تسجيل أي حالات إصابة بحروق أو إختناق خلال اليوم.

تلقى اللواء ناصر حريز مساعد وزير الداخلية مدير أمن بورسعيد بلاغاً بالحادث، وعلي الفور تم تشكيل فريق بحث جنائي للوقوف علي ملابسات الحادث، وتحرير المحضر الخاص بالواقعة، وتتولي النيابة العامة التحقيق.

وفي شأن آخر كانت قد استقبلت محافظة بورسعيد،  وفد سياحي أوكراني، وذلك للقيام بجولة بالمدينة، والإستمتاع بجوها الرائع والأماكن السياحية، في ظل التطور الكبير التي شهدته المحافظة خلال السنوات الماضية.

وشملت جولة السائحين في محافظة بورسعيد شاطئ المدينة وشارع طرح البحر والممشي السياحي والشاطئ وحدائق المحافظة التاريخية، وحرص الوفد علي التقاط الصور التذكارية خلال زيارتهم للمدينة.

وحرص الوفد كذلك علي زيارة سوق البازار وسوق الأسماك المطور، والتقطوا الصور التذكارية مع البجعة الشهيرة "سعد"، وقاموا بشراء بعض المنتجات من سوق البازار الذي يعد من أقدم وأعرق الأسواق بالمحافظة، والذي يقع بنطاق حي الشرق.

رافق الوفد مرشد سياحي وشرطة السياحة، وذلك لتأمين تحركاتهم داخل المحافظة، كما استقبل المواطنين والباعة الوفد السياحي بحفاوة بالغة، وذلك خلال جولتهم التي تمتد علي مدار اليوم بشوارع بورسعيد.

يذكر أن السائحين قد تم التأكد من قيامهم باجراء تحليل "PCR" قبل دخولهم للبلاد، وتم تنفيذ كافة إجراءات وزارة الصحة والسكان في هذا الشأن، وذلك في ظل إصرار الدولة المصرية علي تعافي قطاع السياحة، وعودة الحياة للعاملين بهذا القطاع، وكذلك دعم الإقتصاد الوطني.

IMG-20210606-WA0001
IMG-20210606-WA0001
IMG-20210606-WA0000
IMG-20210606-WA0000
IMG-20210606-WA0002
IMG-20210606-WA0002