رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

دراسة بريطانية: الأشخاص الذين لديهم طفلين يعيشون لفترة أطول

الاطفال
الاطفال

أشارت إحدى الدراسات الحديثة ببريطانيا  إلى أن الأشخاص الذين لديهم طفلان يعيشون لفترة أطول، وتفهمت الدراسة أن الأطفال يبرزون أفضل ما في الوالدين، بما في ذلك حياة أطول، ووفقًا لموقع برايت سايد جاءت تفاصيل الدراسة  كالتالي.

وجد الباحثون أن إنجاب الأطفال يرتبط بطول عمر الوالدين،  من خلال تحليل الرجال والنساء المولودين بين عامي 1911 و 1925 وأطفالهم، وتوصلوا إلى استنتاج مفاده أنه بسبب الدعم من أبنائهم وبناتهم ، من المرجح أن يكون الإجهاد من الآباء المسنين أقل ، مما يؤدي إلى حياة أطول.

- إنجاب طفلين له نفس الأهمية بالنسبة للرجال

وجدت الدراس المثيرة للاهتمام أن الأمهات اللائي لديهن طفلين بيولوجيين، يعشن أطول من النساء اللائي ليس لديهن أطفال أو ابن أو ابنة واحدة فقط، ولفتت إلى أن إنجاب طفلين له نفس الأهمية بالنسبة للرجال كما هو بالنسبة للنساء، و نفس الدراسة حللت وربطت عدد الأطفال وعمر الرجل، و أظهرت النتائج أنه بالمقارنة مع الآباء الذين ليس لديهم أطفال أو مع 1 أو 5 أو أكثر ، فإن الرجال الذين لديهم طفلين يعيشون لفترة أطول.

كما أن لدى النساء اللائي تبنين طفلين متوسط ​​عمر أطول مقارنة بالأمهات البيولوجيات، والأكثر إثارة للفضول، هو أنه عند مقارنة عدد الأطفال بالتبني وطول العمر ، يزدهر الآباء والأمهات الذين لديهم طفلين دائمًا مقارنة بأولئك الذين لديهم طفل واحد فقط بالإضافة إلى أولئك الذين لديهم 4 أطفال بالتبني.

 - تبني طفل يضيف 3 سنوات إلى متوسط ​​العمر المتوقع للأم

استنتاج آخر مثير للاهتمام هو أن تبني طفل يبدو أنه يضيف 3 سنوات إلى متوسط ​​العمر المتوقع للأم، تبني طفلين أو ثلاثة أطفال أضاف 5 سنوات إضافية إلى حياتهم،  يمكن تفسير ذلك أيضًا من خلال الدعم الذي يقدمه الأطفال للوالدين في سن الشيخوخة. هذه أخبار سارة لأمهات وآباء المستقبل الذين يرغبون في الترحيب بالأبناء والبنات في أسرهم!

الأمر الأكثر إثارة للدهشة هو تأثير تبني الأطفال من خلفيات ثقافية مختلفة على حياة الوالدين،  قارنت نفس الدراسة أيضًا أصل الأطفال الذين تم تبنيهم ومتوسط ​​العمر المتوقع لوالديهم. كان للأباء والأمهات الذين تبنوا أطفالًا عبر الحدود عمرًا أطول بكثير مقارنة بمن تبنوا أطفالًا محليًا (من نفس البلد) ، مختلطين (محليًا وعبر وطني) ، وآباء بيولوجيين.