رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

كيف تسير امتحانات الإعدادية في قرية «المذبحة» بقنا؟

قرية ابو حزام
قرية ابو حزام

قال أبوالوفاء عبدالسلام الدردير، وكيل الإدارة التعليمية في نجع حمادي شمالي قنا، إنَّ امتحانات الشهادة الإعدادية في يومها قبل الأخير بلجان قرية «أبو حزام» تسير بصورة طبيعية  وفي هدوء واستقرار تام.

وأشار إلى أنَّ الامتحانات في لجان شرق النيل بنجع حمادي يسودها الاستقرار والانضباط التامين، مع الالتزام بتطبيق الإجراءات الاحترازية لمواجهة فيروس كورونا.

وأشاد الدردير بدور رجال الأمن الفعال في عملية حفظ الأمن وتأمين اللجان الامتحانية والزملاء المعلمين المشاركين في أعمال الامتحانات في اللجان الامتحانية على مستوي الإدارة التعليمية بنجع حمادي عامة، وقرى شرق النيل وقرية «أبوحزام» خاصة، موجهاً تحية شُكر وتقدير لرجال الأمن بمحافظة قنا لجهودهم في عملية حفظ الأمن بربوع المحافظة.

وأكد أن غرفة عمليات مديرية التربية والتعليم بقنا برئاسة الدكتور صبري خالد وكيل الوزارة، تتابع مع قيادات الإدارة، وغرفة العملية المُشكلة برئاسة مدير عام الإدارة راجح الطيب، أحوال اللجان الامتحانية لحظة بلحظة وعلى مدار الساعة.

يأتي هذا تنفيذاً لتوجيهات الدكتور صبري خالد، وكيل وزارة التربية والتعليم بمحافظة قنا، وراجح صابر الطيب مدير عام الإدارة التعليمية بنجع حمادي.

وكانت قرية «أبوحزام» بشرق النيل في نجع حمادي شهدت منذ أيام قليلة أحداثاً دامية وصفت بـ«المذبحة» سقط على أثرها 10 قتلي و7 مصابين على خلفية خصومات ثأرية سابقة.