رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى

التحقيق في «مشاجرة مستشفى اليوم الواحد» بمدينة نصر

مشاجرة في المستشفى
مشاجرة في المستشفى

تباشر نيابة مدينة نصر الجزئية التحقيق في اتهام مواطن بالاعتداء على فرد أمن رفض دخوله «مستشفى اليوم الواحد» مع زوجته بمدينة نصر، وكلفت النيابة بسرعة إجراء التحريات حول الواقعة. 

كان بلاغ ورد لقسم شرطة مدينة نصر بقيام مواطن بالاعتداء على فرد أمن في مستشفى «جراحات اليوم الواحد» في مدينة نصر بالقاهرة، بسبب رفضه دخوله وزوجته من دون كمامات.

وطلب المواطن إدخال زوجته حتى الذهاب وإحضار الكمامات الواقية، لكن الأمن رفض وفقاً للتعليمات الصادرة في هذا الشأن، فاعتدى المواطن وآخرون برفقته على أحد أفراد الأمن.

عقوبة الاعتداء على موظف عام

وتنص المادة 133 أنه في حالة الإهانة بالإشارة أو اللفظ أو التهديد لموظف عام أو ضابط شرطة خلال فترة تأدية واجبة أو بسبب تأديتها، يتم العقاب بالحبس مدة لا تزيد عن 6 أشهر أو غرامة لا تتجاوز مائتي جنيه.

والمادة 136 تنص على "من يتعدى على أحد الموظفين العموميين أو رجال الشرطة أو أي شخص مُكلف بخدمة عمومية فإذا قاومة بالضرب أو العنف خلال فترة عملة يعاقب بالحبس لمدة 6 أشهر لا أكثر أو غرامة لا تتجاوز مائتي جنيه"، وتنص مادة رقم 137 في قانون العقوبات المصري "أنه إذا حدث مع التعدي بالضرب أو العنف أي إصابة أو جرح تتضخم العقوبة لتصل لسنتين أو غرامة لا تتجاوز مائتي جنيه مصري".

والمادة رقم 241 تنص على أنه "إذا صاحب العنف جرح بأستخدام آلات أو أدوات أخرى أو بلغ الضرب لجرح خطير قد ينتج عنه الموت أو نشأء عنها عاهة مستديمة، تكون العقوبة الحبس لمدة قد تصل لـ10 سنوات"، وأن من يستعمل العنف أو التهديد مع الموظف، فتنص المادة 137 مكررًا على "يعاقب بالسجن مدة لا تزيد على خمس سنين كل من استعمل القوة مع موظف عام أو شخص مكلف بخدمة عامة ليحمله بغير حق على أداء عمل من أعمال وظيفته أو على الامتناع عنه ولم يبلغ بذلك مقصده، فإذا بلغ الجانى مقصده تكون العقوبة السجن مدة لا تزيد على عشر سنين".