رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

القوات الإسرائيلية تعتقل ناشطة فلسطينية من حي الشيخ جراح

 حي الشيخ جراح
حي الشيخ جراح

اعتقلت القوات الإسرائيلية اليوم الأحد، الناشطة  الفلسطينية المقدسية منى الكرد 23 عاما عقب دهم منزل عائلتها في حي الشيخ جراح بمدينة القدس واستدعت شقيقها محمد.

ونقلت  وكالة الأنباء والمعلومات الفلسطينية ( وفا) اليوم عن نبيل الكرد والد منى قوله إن "قوات الاحتلال اقتحمت منزله بطريقة استفزازية، قبل اعتقال ابنته منى، وتسليم أخيها التوأم محمد بلاغا لمراجعة مخابراتها، كونه لم يكن موجودا".

وأضاف أن "تلك القوات اقتادت ابنته إلى مركز شرطة الاحتلال في شارع صلاح الدين وسط القدس".

وكانت القوات الإسرائيلية فرقت أمس السبت، عشرات الفلسطينيين المشاركين في اعتصام داخل حي "الشيخ جراح"، واعتقلت أربعة منهم على الأقل.

وأدى النزاع حول احتمال إجلاء أسر فلسطينية من حي الشيخ جراح  بالقدس إلى تفاقم التوترات في الآونة الأخيرة.

ويتبادل مستوطنون إسرائيليون وفلسطينيون الادعاء بملكية العقارات في الحي.

واستمرت الاحتجاجات في الشيخ جراح حتى بعد وقف إطلاق النار في 21 مايو الذي تم التوصل إليه بين إسرائيل وحركة حماس في قطاع غزة.

وتم تأجيل إصدار حكم قضائي بشأن الإخلاء القسري للمنازل.

ومن جانبها، دعت جامعة الدول العربية، الدول التي لم تعترف بعد بدولة فلسطين، إلى أن تتخذ هذه الخطوة، بما يعزز من أُفق تحقيق السلام، وفق رؤية حل الدولتين، وإنهاء الاحتلال الاسرائيلي المتواصل منذ 54 عاما.

وقالت الأمانة العامة لجامعة الدول العربية، في بيان صادر عن قطاع فلسطين والأراضي العربية المحتلة بالجامعة أمس السبت، بمناسبة الذكرى 54 للنكسة، إن الذكرى تأتي هذا العام ومدينة القدس تتعرض على مرأى ومسمع من العالم لتنفيذ مخططات ومشاريع التطهير العرقي والتهجير القسري للعائلات المقدسية في حي الشيخ جراح وبطن الهوى في بلدة سلوان لإحلال المستوطنين، كما تأتي في أعقاب حرب تدميرية شنها جيش الاحتلال الإسرائيلي على قطاع غزة المحاصر لما يزيد على 14 عاما، أدت لارتقاء أكثر من 255 شهيدا غالبيتهم من النساء والأطفال واستهداف الأبراج السكنية وتدميرها بالكامل بما يمثل جريمة حرب وفقا للقانون الدولي والقانون الدولي الإنساني.