رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

تطوير مستشفى بنى سويف لتقدم خدمات متكاملة أبرز إنجازات السيسى للصعيد

مستشفى بني سويف
مستشفى بني سويف

حظيت محافظة بني سويف، خلال الـ 7 سنوات الماضية، باهتمام كبير بعد تولي الرئيس عبد الفتاح السيسي حكم البلاد، واهتمامه بالتنمية نحو صعيد مصر، حيث كان للمحافظة عدد كبير من المشروعات القومية والخدمية والتنموية والصحية.

جاء تطوير مستشفى بني سويف العام على رأس تلك المشروعات، وتحويله لمستشفى نموذجي لتقديم خدمات صحية حيث افتتح الرئيس عبدالفتاح  السيسي، خلال زيارته للمحافظة في يناير  "2018" أعمال المرحلة الثانية من المشروع، بتكلفة 80 مليون جنيه.

وسبق وافتتح الرئيس المرحلة الأولى "في فبراير 2016" بتكلفة 100 مليون جنيه "بالفيديو كونفرانس"، ليصل اجمالي أعمال تطوير المرحلتين، التي  نفذتها الهيئة الهندسية للقوات المسلحة، إلى 180 مليون جنيه، وذلك بموجب البروتوكول الموقع بين  المحافظة والهيئة الهندسية ووزارة الصحة لهذا الغرض، بينما يتم استكمال أعمال التطوير من خلال تنفيذ المرحلتين الثالثة والرابعة، ليصل إجمالي التكلفة للمشروع 320 مليون جنيه.

وافتتح الرئيس عبد الفتاح السيسي، في شهر فبراير من عام  الماضي 2016 عبر الفيديو كونفراس، المرحلة الأولى من مستشفى بني سويف العام الجديد بعد تطويره، على مساحة 7800 متر، ضمن عدد من المشاريع القومية التي تم افتتاحها، بتكلفه 100 مليون جنيه.

وشملت المرحلة الأولى من التطوير 12 سرير رعاية قلب، و36 سرير عناية مركزة، و9 أسرة ما بعد القسطرة القلبية، وغرفتي عمليات، و66 غرفة للمرضى بإجمالي135 سريرا في الأقسام الداخلية.

كما شملت المرحلة الثانية والمقامة على 4 طوابق، ليضم المبنى 24 عيادة في جميع التخصصات الطبية، و8 عيادات للأسنان، وغرفتان للأشعة، و12 سريرا لقسم الجراحة، و12 لقسم الباطنة، و56 حضانة للأطفال المبسترين بصفة مؤقتة، وتعقيم مركزي يحتوى على جهاز تعقيم بلازما لأول مرة، ومسار الأطباء والتمريض داخل غرف العمليات، والمكاتب الإدارية، وإقامة نظام جديد للمرضى بمبنى العيادات الخارجية بحيث ينتظر المريض دوره في الكشف من خلال رقم يحصل عليه من جهاز مميكن.