رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

مسافر يحاول اقتحام قمرة قيادة طائرة أمريكية

 طائرة أمريكية
طائرة أمريكية

أفاد شهود بأنّ مسافرًا على متن طائرة تابعة لشركة دلتا الأمريكية حاول اقتحام قمرة القيادة قبل أن يتصدّى له مسافرون وأعضاء من طاقم الطائرة وينجحوا في شلّ حركته.

وحسبما افادت وكالة الأنباء الفرنسية “فرانس برس” اضطرّت رحلة شركة دلتا المتّجهة من لوس أنجلس إلى ناشفيل، للهبوط اضطراريًّا في ألبوكيرك في ولاية نيو مكسيكو، حيث تمّ سحب الرجل من الطائرة وتقييد يديه وقدميه.

وكان الرجل صرخ مرارًا "أوقفوا هذه الطائرة" بينما تمّ طرحه أرضا أمام قمرة القيادة، وفقاً لتسجيل فيديو بكاميرا هاتف محمول.

وقال مسافر كان على متن الطائرة، بحسب شبكة "سي إن إن"، إنّ الرجل "نهض فجأة دون سابق إنذار، وهرع إلى قمرة الطيار وبدأ يطرق على بابها".

ووصفت راكبة أخرى تدعى جيسيكا روبرتسون المشهد بـ"المرعب"، لكنّها أشادت بردّ الفعل السريع للمضيفات.

وأكّد مكتب التحقيقات الفدرالي في ألبوكيرك على تويتر أنّه استجاب للحادث.

وأعربت شركة دلتا في بيان لوسائل الإعلام الأميركية عن "شكرها لطاقم وركّاب رحلة دلتا 386 الذين ساعدوا في اعتقال أحد الركّاب المشاغبين".

وأضافت "هبطت الطائرة بلا أيّ حادث يُذكر، ونُقِل المسافر من قبل سلطات إنفاذ القانون".

وأمضى الركّاب الباقون خمس ساعات في ألبوكيرك، قبل أن تقلّهم طائرة أخرى إلى ناشفيل.

وفي حادثة مشابهة، مـُنعت راكبة متهمة بلكم مضيفة والتسبب في فقدان اثنين من أسنانها، من الطيران مع شركة "ساوث ويست" الأمريكية لخطوط الطيران، مدى الحياة.

وقال كريس ماينز، المتحدث باسم "ساوث ويست"، في تصريح لشبكة "إن بي سي نيوز"، الجمعة، إن فيفيانا كينونيز "ممنوعة من الطيران على خطوط ساوث ويست الجوية مرة أخرى"، مضيفا أنها "تم إبلاغها بأن هذا القرار نهائي". 

وقال شهود عيان في رحلة كانت متجهة، الأحد، من سكرامنتو إلى سان دييغو في كاليفورنيا، للشرطة، إن كينونيز البالغة من العمر 28 عاما، ضربت مضيفة خلال شجار.