رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

تقرير: 60% من سكان العالم يعانون من الاكتئاب

الإكتئاب
الإكتئاب

أكدت آخر الإحصائيات، أن مرض الاكتئاب من الأمراض النفسية التي تتربع علي عرش الأمراض العقلية، وذلك وفقًا لما ذكره تقرير صحيفة "ديلي ميل" البريطانية.

وأشار ت منظمة الصحة العالمية، إلى أن مرض الاكتئاب توحش خلال العامين الماضيين؛ بسبب أنتشار فيروس كورونا، والذي تسبب في حصد الكثير من الأرواح.

وأوضح الباحثون، أن فرض إجراءات الإغلاق للكثير من الدول تسببت في زيادة أعداد المصابين بمرض الاكتئاب، بالإضافة إل اضطرابات الخوف.


واحد من كل عشرة مصاب بالاكتئاب


وأشار التقرير، إلى أن أكثر من 60% من سكان العالم يعانون من الاكتئاب، الأمر الذي جعله يتربع علي عرش الأمراض النفسية.

وتكمن خطورة الإصابة بمرض الاكتئاب في أنه يعد النواة الأولى للتفكير في الانتحار، الأمرالذي جعله أخطر الأمراض النفسية.

في حين أنه من الطبيعي الشعور بالإحباط من وقت لآخر، قد يشعر الأشخاص المصابون بالاكتئاب بالحزن المستمر لأسابيع أو شهور متتالية.

ويمكن أن يصيب الاكتئاب أي شخص في أي عمر، وهو شائع إلى حد ما، فمن المرجح أن يعاني منه واحد من كل عشرة أشخاص في مرحلة ما من حياته.

والاكتئاب هو حالة صحية حقيقية لا يمكن للناس تجاهلها، حيث تختلف الأعراض والتأثيرات من شخص إلى آخر ، ولكن يمكن أن تشمل الشعور المستمر بالضيق أو اليأس، أو فقدان الاهتمام بالأشياء التي كنت تستمتع بها.

ويمكن أن يسبب أيضًا أعراضًا جسدية مثل مشاكل النوم ، والتعب ، وانخفاض الشهية أو الدافع الجنسي، وحتى الشعور بألم جسدي، في الحالات القصوى يمكن أن يؤدي إلى أفكار انتحارية.

كما يمكن أن تؤدي الأحداث الصادمة إلى زيادة فرص الإصابة بالاكتئاب، وقد يكون الأشخاص الذين لديهم تاريخ عائلي أكثر عرضة للخطر.

فمن المهم أن ترى الطبيب إذا كنت تعتقد أنك أو أي شخص تعرفه مصاب بالاكتئاب، حيث يمكن إدارته من خلال تغيير نمط الحياة أو العلاج السلوكي و الدواء.