رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى

الاثنين.. «شباب الأعمال» تبحث مع المدير التنفيذي لـ«النقد الدولي» فرص الاستثمار بمصر

الجمعية المصرية لشباب
الجمعية المصرية لشباب الأعمال

قال المهندس بسام الشنواني الأمين العام للجمعية المصرية لشباب الأعمال، إن الجمعية حريصة على توطيد العلاقات بين القطاعين الخاص والعام خلال الفترة المقبلة، عن طريق عقد اللقاءات والندوات المستمرة للحد من التحديات التي تواجه القطاع الخاص والعمل على حلها.

وأضاف الشنواني أن الجمعية ستعقد اجتماعاً بعد غد الاثنين عبر تقنية الفيديو كونفرانس، مع الدكتور محمود محي الدين المدير التنفيذي لصندوق النقد الدولي والمبعوث الخاص للأمم المتحدة لتمويل التنمية المستدامة، لمناقشة فرص الاستثمار بمصر في مرحلة مابعد جائحة فيروس كورونا، وكيفية التغلب على التحديات التي تواجه الاقتصاد المصري، بالاضافة إلى التطرق إلى الإيجابيات من الفرص الاستثمارية التي أظهرتها جائحة كورونا. 

ومن المقرر أن يدير الجلسة كلاً من المهندس بسام الشنواني الأمين العام للجمعية المصرية لشباب الأعمال، والمهندس فادي اسماعيل عضو لجنة الاستشارات بالجمعية، و حضور أعضاء الجمعية.

يذكر أن الجمعية عقدت ندوة ضمن سلسلة اللقاءات المخطط لها مع جهاز التمثيل التجارى المصرى، بهدف دعم توجهات الحكومة المصرية نحو التوجه إلى افريقيا، بالإضافة إلى دعم الشركات العاملة بالقطاع الخاص في زيادة إستثماراتها وصادراتها لإفريقيا خلال الفترة المقبلة.

وناقشت خلالها سبل الإستفادة من إتفاقية التجارة الحرة الجديدة، حيث تشمل الإتفاقية طويلة المدي دمج لـ 55 سوق أفريقي، ومن المتوقع إستمرارها لـ 40 عاما للوصول إلى تعاون وتكامل بين كافة الدول الأفريقية من خلال جعل مصر بوابة الإستثمار نحو إفريقيا، وإستعادة مكانتها الطبيعية مرة آخرى.