رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

ضبط مصنعين دون ترخيص لانتاج مستلزمات السيارات والمراتب فى حملة بإيتاى البارود

ضبط مصنع
ضبط مصنع

شنت مديرية التموين والتجارة الداخلية بمحافظة البحيرة برئاسة المحاسب مجدي الخضر وكيل الوزارة بالاشتراك مع التفتيش الصيدلي والطب البطري بكوم حمادة حملة تموينية مكبرة للرقابة على الأسواق والمحلات التجارية والمخابز البلدية ومتابعة السلع الغذائية المختلفة والتأكد من صلاحيتها للاستهلاك الأدمي وتاريخ إنتاجها وصلاحيتها، مع الضرب بيد من حديد على كل من تسول له نفسه المساس بالدعم أو التلاعب به.


وأسفرت الحملة التي شارك فيها العقيد وجدي الصيرفي رئيس مباحث التموين بالبحيرة عن ضبط مصنعين لانتاج مستلزمات السيارات والمراتب فى حملة على مصانع بير السلم بايتاى البارود، حيث تم ضبط ٤٢٥٠ كيلو  من المواد الخام بمصنع لإنتاج مستلزمات السيارات يعمل دون ترخيص وزارة الصناعة أو سجل صناعى.

 

كما تمكنت الحملة من ضبط مصنع لإنتاج المراتب يعمل دون ترخيص أو سجل صناعي وضبط ٩٦٥ من المراتب والمنتج النهائي وخامات الإنتاج من شاسيهات وفايبر واسفنج، وضبط  ٨ محاضر عدم الاعلان عن الأسعار.


تم التحفظ على المضبوطات وجارى تحرير المحاضر اللازمة للعرض على النيابة العامة لاتخاذ الإجراءات اللازمة حيال المخالفين.

 

وكانت مديرية التموين والتجارة الداخلية بمحافظة البحيرة قد تمكنت من تحرير 12 قضية تموينية عبارة عن : ضبط كمية قدرها 5000 لتر سولار  داخل محطة وقود غير مرخصة، و ضبط مصنع منظفات دون ترخيص وسجل صناعي والتحفظ على  1000 لتر صابون و 1000 لتر كحول.

 
كما تمكنت الحملة من ضبط 240 عبوة خل داخل أحد مراكز البيع مجهولة المصدر، وضبط 230 عبوة مواد غذائية، مختلفة الأنواع والأحجام منتهية الصلاحية.


كما قامت الحملة بالمرور علي عدد من مستودعات البوتاجاز وتم تحرير 2 محضر لعدم الإعلان عن الأسعار، وضبط كمية من الأكياس السوداء لاستخدامها في تعبئة المواد الغذائية، ضبط 5 محلات لعدم الإعلان عن الأسعار.


التحفظ على المضبوطات وجارى تحرير المحاضر اللازمة للعرض على النيابة العامة لاتخاذ الإجراءات القانونية حيال المخالفين.