رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

قطع التيار الكهربائى فى عدة مناطق بأرمنت الحيط غرب الأقصر.. اليوم

الكهرباء
الكهرباء

أعلنت غرفة عمليات  الوحدة المحلية لمركز ومدينة أرمنت غرب محافظة الأقصر، أنه سيتم قطع التيار الكهربي بمدينة أرمنت الحيط، اليوم الأحد، لمدة ٦ساعات، من الساعة ٨ صباحًا حتى الساعة ٢ ظهرًا؛ وذلك نظرًا لإجراء أعمال الصيانة الرئيسية.

ومن المقرر أن ينقطع التيار الكهربائي بالمناطق التالية: «منطقة عزبة تمساح، وعزبة الحشايشة، مطحن أرمنت الحيط».

ومن جهة أخرى، كان إبراهيم نصير، رئيس  الوحدة المحلية لمركز ومدينة اسنا بمحافظة الأقصر، قد تفقد أمس السبت، أعمال رصف نهاية طريق طراد النيل والجاري العمل به بداية من مدرسة إسنا الثانوية الصناعية حتى مدخل قناطر إسنا الجديدة، ورافقه خلال الجولة عبد الرحيم طايع نائب رئيس المركز،  وهشام عبد الحميد مسئول الطرق.

وتمت أعمال رصف الطريق بداية من المعهد الفني الصحي جنوبًا حتى مطحن إسنا شمالًا، وجاري العمل بالمسافة ما بين مدرسة إسنا الثانوية الصناعية حتى مدخل قناطر إسنا الجديدة.  

جدير بالذكر، أنه جاري رصف عددًا من الطرق داخل مدينة إسنا، منها طريق البحر القديم بطول ٧٠٠م بداية من مركز شرطة إسنا حتى مسجد الشيخ هاشم مرورًا ببنك مصر وبنك الإسكندرية، وأيضًا طريق جسر السيالة بطول ١.٤٠٠ كم بداية من موقف القرية حتى مسجد المدينة المنورة مرورًا بمحطة الصرف رقم ٦.

وشدد رئيس الوحدة المحلية لمركز ومدينة إسنا بمحافظة الأقصر، على الشركة المنفذة بمراعات منسوب غرف المياه وأغطية مطابق الصرف الصحي، على أن تتماشى مع منسوب الرصف ولا تكون عائق وتمثل خطورة بعد الرصف.

وفي سياق متصل، تم تفقد أعمال تطوير حديقة كورنيش النيل بجوار المجلس القديم والجاري العمل بها ورفع كفاءتها لتكون متنزهًا للمواطنين.

وفي وقت سابق، كشف العميد عبد الله عاشور، رئيس الوحدة المحلية لمركز ومدينة أرمنت غرب الأقصر، أنه تم رصد مخالفة بناء بدون ترخيص، موضحًا أن المخالفة كانت بعمل شدة خشبية استعدادًا لعمل سقف خرساني لدور ثالث علوي بدون ترخيص على مساحة ١٧٥م٢ بناحية حوض الـ ٥٧ بقرية الرياينة.

وأشار إلى أنه تم فك الشدة الخشبية على كامل المسطح والتحفظ على مواد وأدوات البناء، واتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيال المخالف، وتحرير المحاضر اللازمة له لعرضها على النيابة العامة، وتمت أعمال الإزالة تحت إشراف رئيس قرية الرياينة ومشرفين التنظيم.

يأتى ذلك في إطار توجيهات المستشار مصطفى ألهم محافظة الأقصر لرؤساء المراكز والمدن بضرورة التصدي بكل حسم في مواجهة مخالفات البناء والتعدي على الأراضي الزراعية وأملاك الدولة وإزالة المخالفات في المهد.