رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

إعلان «موسى» قريبًا.. بيتر ميمي يشوق الجمهور لأضخم عمل سينمائي

بيتر ميمي
بيتر ميمي

شوق المخرج بيتر ميمي الجمهور إلي فيلم موسي الذي تأجل عرضه لفترات طويلة بسبب تداعيات فيروس كورونا والذي انتشر لما يقرب من عام ونصف في مصر.
 

قال بيتر ميمي عبر صفحته الشخصية بموقع التواصل الاجتماعي (فيسبوك): "بعد أكتر من 4 سنين من التحضير والتصوير والجرافيكس، ومناقشات مع مهندسين الميكاترونيكس ومهندسين الميكانيكا وأطباء الصحة النفسية ودراسة ما وصلت ليه Neurable فى التحكم عن بعد".


اضاف بيتر: "مشروع مهم جدًا بالنسبة لى ابتديت الشغل عليه من ٢٠١٧، حاولت مع فريق العمل يكون حاجة مختلفة وخطوة للتغيير والتجديد فى المحتوى والشكل السينمائى؛ وبشكر شركات الانتاج اللى اتحمست لمشروع غريب سينرجى فيلمز - نيوسنشرى- افلام مصر العالمية.

تدور أحداث الفيلم حول أول روبوت يتم اختراعه في الشرق الأوسط، لكن يمر الابطال بالعديد من الأحداث تجعل الأمور تنقلب ضدهم والفيلم من بطولة الفنان كريم محمود عبد العزيز والفنان اياد نصار ومن تأليف واخراج بيتر ميمى.


وشارك بيتر ميمي في السباق الرمضاني الماضي من خلال مسلسل الاختيار الجزء الثاني وهو من هانى سرحان، وإخراج بيتر ميمى، وإنتاج شركة سينرجى وبطولة كريم عبد العزيز، أحمد مكى، إياد نصار، بشرى، إنجى المقدم، أسماء أبو اليزيد، هادى الجيار، احمد حلاوة، احمد شاكر عبد اللطيف، محمد علاء، اسلام جمال، احمد سعيد عبد الغنى، سلوى عثمان، على الطيب طارق صبرى، عمر الشناوى، وعدد من الفنانين الشباب.


ونجح مسلسل "الاختيار 2" مثلما فعل الجزء الأول فى أن يحوز على اهتمام الجميع، وذلك لما قدمه من مقاربات واقعية وسرد وتوثيق مُتقن لمرحلة دقيقة فى عمر الدولة المصرية، وقد نجح خلال حلقاته فى إيصال عدد من الرسائل والمعانى التى تُبرز للمشاهد معنى وقيمة الاختيار.
 

وخلال أحداث المسلسل كان على أبطاله الذين يجسدون قصصًا حقيقية أن يختاروا بين بديلين، إما أن يختار الوطن أو الجماعة الإرهابية، إما أن يسلك طريق التضحية أو الخيانة، إما أن يكون فصلًا من فصول التاريخ أو يذهب بلا رجعة فى طريق الإرهاب والعار.