رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

أبرزها الحماية من السرطان.. 6 فوائد لشجرة الكينا أقدم أشجار أمريكا الجنوبية

شجرة الكينا
شجرة الكينا

تعتبر شجرة "الكينا" من المصادر الهامة التى تستخدم لعلاج الملاريا، فهى من الأشجار التى تزرع فى الإكوادور وبيرو، وهناك نحو 40 نوعًا معروفًا من الكينا، لكن يُقال إن 3 منها فقط تحتوي على معظم تركيزات الكينين، المادة المستخدمة فى علاج الملاريا.

بخلاف توفير الكينين لعلاج الملاريا، تقدم الكينا العديد من الفوائد الصحية الأخرى يرصدها أطباء موقع "healthybuilderz" الطبى فى السطور التالية.

يقلل الحمى:

يقول العلماء إن الكينا تمتلك خصائص خافضة للحرارة، مما يعني أنها قادرة على التحكم في الحمى وإرتفاع درجة الحرارة.

يخفف من آلام المفاصل وتورمها:

تستخدم الكينا بشكل شائع لتسكين المفاصل المؤلمة والملتهبة، حيث يمكن أن يكون مفيدًا للإشخاص الذين يعانون من هشاشة العظام.

يعزز وظائف الجهاز الهضمي:

عادة ما يستخدم المعالجون التقليديون في أمريكا الجنوبية الكينا لعلاج مجموعة من المشاكل المتعلقة بالجهاز الهضمي، حيث يوصى به عادةً للتعامل مع داء الأميبات والدوسنتاريا نظرًا لقدرته المذهلة على محاربة الطفيليات الأولية.

يقلل من مخاطر الإصابة بالسرطان:

يتم استخدام الكينا للوقاية من السرطان وتخفيف الأعراض، حيث أكد الأطباء أن شجرة الكينا تتعامل بشكل جيد ضد سرطان الثدى، سرطان الكبد وسرطان الطحال.

ينظم إيقاع القلب:

يعتبر أحد أكثر استخدامات الكينا شيوعًا هو تنظيم ضربات القلب، فهو علاج طبيعي معروف لعدم انتظام ضربات القلب والذي قد يكون خطيرًا جدًا في بعض الحالات.

يقي من فقر الدم:

تساعد شجرة الكينا، في زيادة إنتاج خلايا الدم الحمراء أو كرات الدم الحمراء وهى مكونات تحمل الأكسجين في الدم، كما أنها تساهم بشكل كبير فى تعزيز قدرة الجهاز المناعى للتصدى للأمراض والأوبئة.