رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

توفي بالسكتة الدماغية.. تفاصيل اللحظات الأخيرة للراحل محمد نجم في ذكرى وفاته (صور)

محمد نجم
محمد نجم

تمر اليوم ذكرى وفاة الكوميديان الكبير محمد نجم الذي قدم تاريخًا كبيرا في المسرح، خاصة القطاع الخاص ليصبح أحد المنافسين الكبار في هذا المجال وعلي مدار سنوات طويلة.

“الدستور” ترصد خلال التقرير التالي أبرز المعلومات عن الكوميديان الراحل:

١ - محمد نجم هو ممثل مصري، اسمه الحقيقي محمد محمد علي عوض ولد في قرية الغار، التابعة لمدينة الزقازيق بالشرقية في 1944.

٢ - بدأ محمد نجم مسيرته الفنية في أوائل السبعينات بأدوار صغيرة في السينما والتلفزيون، وعمل في مسرح عبدالمنعم مدبولي، ليؤسس بعدها مسرحه الخاص والذي يحمل اسمه، ليتجه للمسرح الكوميدي.

٣ - كانت أولى مسرحيات الراحب محمد نجم هى موزة و3 سكاكين التي قدمها في 1968، لكن أول بطولة مسرحية له كانت من خلال مسرحية حاجة تلخبط في عام 1970، كما قدم العديد من المسرحيات منها البلدوزر، عش المجانين، اعقل يا مجنون، عبده يتحدى رامبو، النمر.

٤ - شارك في العديد من الأعمال بالسينما والتلفزيون من أبرزها أبداً لن أعود، كيف تخسر مليون جنيه، حياة خطرة، حكايتي مع الزمان.

٥ - كانت آخر أعمال الراحل محمد نجم هي مسرحية البريمو التي احتضن فيها عدد كبير من الشباب ليقدم جيلا جديدا في المسرح المصري منهم الفنانة ياسمينا المصري، ونورا القاضي، وآخرون.

٦ - توفي ملك الكوميديا في 5 يونيو ٢٠١٥ إثر سكتة دماغية عن عمر ناهز 75 عاما بعد صراع مع المرض.

٧ - لقب محمد نجم بـ"ملك الكوميديا" .

٨ - تزوج من يسرية شقيقة الفنان عمرو عبدالجليل، وشقيق الشاعر الغنائي والكاتب نجيب نجم.

٩ - أشهر إفيهاته على الإطلاق هو "شفيق يا راجل"، الذى اشتهر به فى مسرحية "عش المجانين"، وقال إن هذا الإفيه كان ارتجاليا أثناء عرض المسرحية على المسرح، ولم يكن مكتوبا في النص الأصلي.