رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

الخولي: وصول المعدات المصرية لغزة يؤكد دعم الدولة لعودة الحياة للقطاع

النائب طارق الخولي
النائب طارق الخولي

أكد طارق الخولى، عضو لجنة العلاقات الخارجية بمجلس النواب عن تنسيقية شباب الأحزاب، أن لحظات إزالة الركام أثر ما حدث خلال الفترة الماضية من عدوان ودخول المعدات الهندسية المصرية، يأتى كخطوة بدء وإعلان عن انطلاق الوعد المصرى بإعادة إعمار غزة.

أشار الخولي، في تصريحات السبت، إلى أن هذا يأتى تمهيدًا لعملية إعادة التعمير والبناء وسط حفاوة كبيرة من الأشقاء الفلسطينيين الذين عبروا بها عن مشاعر، الحب والامتنان للدولة المصرية قيادة وشعبا فى دعم القضية الفلسطينية.

وشدد على أن كل التحركات التى تتخذها الدولة فى إعادة الإعمار سواء السياسية أو إعادة الحياة للمنطقة، تدلل على دعم القضية الفلسطينية وعلى أنها قضية مركزية لمصر، خاصة وأنها دائما ما كانت فى وجدان المصريين عبر تاريخهم ويشعرون بأنها قضية رئيسية لهم.

ولفت إلى أن مشاهد إزاحة ركام العدوان، تؤكد إشارة البدء بإعادة الإعمار وهى لحظة سعيدة تمحو أوقات عصيبة من التى واجهها واجهه الشعب الفلسطينى وشعر خلالها بمرارة وصعوبة، كما أنها تمثل بدايات لدعم الأشقاء الفلسطينيين ورفع عن كاهلهم مشاعر المعاناة التى عاشوها على مدار أيام العدوان. 

وعرضت فضائية «إكسترا نيوز»، أمس، مقطع فيديو يرصد وصول معدات هندسية وأطقم فنية مصرية لقطاع غزة للمساهمة في إزالة الأنقاض وركام المنازل المهدمة، وذلك تنفيذا لتوجيهات الرئيس السيسي.

وأفادت الفضائية في نبأ عاجل، أنه بتوجيهات من الرئيس عبدالفتاح السيسي عبرت منفذ رفح البري اليوم معدات هندسية وأطقم فنية مصرية لقطاع غزة للمساهمة في إزالة الأنقاض وركام المنازل المهدمة، موضحة أن ذلك في إطار التخفيف عن مواطني القطاع وسرعة إعادة الحياة إلى طبيعتها وإعادة إعمار غزة.