رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى

موعد امتحانات الثانوية العامة 2020 – 2021 مصر النهائي

امتحانات
امتحانات

من الأمور التي شغلت الرأى العام موعد امتحانات الثانوية العامة 2020 – 2021 مصر، على مدار الفترة الماضية خاصة بعد تأجيل الموعد أكثر من مرة، لذا تتزايد عمليات البحث عبر المنصات الإلكترونية، عن الموعد النهائي للامتحانات، وخاصة بعد المؤتمر الذي عقده مساء اليوم السبت الموافق 5 يونيو، وزير التربية والتعليم الدكتور طارق شوقى وكشف خلاله عن كافة التفاصيل المتعلقة بامتحانات الثانوية العامة.

 

موعد امتحانات الثانوية العامة 2020 – 2021 مصر

وفقا لما قاله الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم، فإن موعد بدء امتحانات الثانوية العامة 2020-2021 في مصر، يوم ١٠ يوليو للقسم العلمي، ويوم 11 يوليو للقسم الأدبي، وتتخللها إجازة عيد الأضحي، وهذا يعد الرسمي بعد التأجيل، وتنتهي يوم ٢ أغسطس.

 

نظام امتحانات الثانوية العامة 2021 للطلاب المصابين بفيروس كورونا

وفقا لما أعلنه وزير التربية والتعليم، فإن الطلاب المصابين بفيروس كورونا ولم يتمكنوا من أداء الامتحانات سيؤدون الامتحان بالفرصة كاملة في الدور الثاني.


شكل وآلية امتحانات الثانوية العامة

 

تختلف منظومة أسئلة امتحانات الثانوية العامة لهذا العام عن السنوات الماضية حيث ستكون الأسئلة من نوع الاختيار المتعدد (MCQ).، على أن تناسب كافة المستويات الطلابية.

وسيكون أداء الامتحان إلكتروني مع الإجابة ورقيا بنظام "بابل شيت". على أن يتم توزيع كراسة أسئلة وكراسة بابل شيت لكل طال، مع إتاحة كراسة أسئلة مطبوعة، ومراعاة ضرورة كتابة الاسم على البابل شيت وللطالب حرية قراءة الأسئلة من التابلت أو من البابل شيت.

وخلال الامتحان يسمح  للطالب بدخول الكتاب المدرسي، سواء مطبوعا أو نسخة منه، إضافة إلى إتاحة كتابة الطالب ملاحظاته على الكتاب.

 

كيفية تصحيح الامتحانات للثانوية العامة 2021

 

سيتم تصحيح الإجابات بالخاصة بامتحانات الثانوية العامة لهذا العام بشكل إلكتروني لجميع الطلاب بنفس الآلية وبدون تدخل عنصر بشري وذلك لضمان العدالة الكاملة لجميع الطلاب، وفقا لما قاله الوزير خلال مؤتمر اليوم.

اقرأ ايضا:

مراجعة علوم للصف الثالث الإعدادي الترم الثاني pdf

تعليمات وزارة التربية والتعليم في امتحانات الثانوية العامة

 

وبعد معرفة موعد امتحانات الثانوية العامة 2020 – 2021 مصر، شددت وزارة التربية والتعليم على اتباع الاجراءات الاحترازية والتدابير الوقائية لمواجهة كورونا أثناء الامتحانات من التباعد الاجتماعي، وارتداء الكمامة، وقياس الحرارة، وتجهيز الإسعافات الأولية، إضافة إلى تواجد سيارات الإسعاف أمام اللجان، وتطهير اللجان.