رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

7 سنوات من التنمية

بني سويف تتزين في عهد الرئيس السيسي بمحور عدلي منصور وكوبري ميدان المديرية

بنى سويف
بنى سويف

حظيت محافظة بنى سويف، "لؤلؤة الصعيد" خلال الـ 7 سنوات الماضية باهتمام كبير بعد تولي الرئيس عبد الفتاح السيسى رئيس الجمهورية حكم البلاد، واهتمامه بالتنمية نحو صعيد مصر، حيث كان للمحافظة عدد كبير من المشروعات القومية والخدمية والتنموية.

 

وتستعرض "الدستور" أهم المعلومات عن محور عدلى منصور كوبري ميدان المديرية حيث يعدان من أكبر المشروعات التى شهدتها المحافظة منذ تولي الرئيس السيسي حكم البلاد.

 

محور عدلى منصور

 

وشهدت المحافظة خلال تلك الفترة الانتهاء من من تنفيذ مشروع محور عدلي منصور الذي يعد أكبر محور تنموي بالمحافظة ونفذته الهيئة الهندسية للقوات المسلحة بتكلفة مليار و147 مليون جنيه، حيث يعد أكبر محور يربط الطريق الصحراوي الغربي بالطريق الصحراوي الشرقي بطريق الزعفرانة بإجمالي 7 كم شاملة المطالع والمنازل.

 

فهو محور تنموي طال انتظاره من قبل أهالي المحافظة لعدة سنوات وإعاد اليهم الأمل وحقق حلمهم الرئيس عبد الفتاح السيسى رئيس الجمهورية، وذلك لخفض الأحمال على كوبري بني سويف العلوي والذي تم إنشاءه منذ 37 عاماً.

 

كما أحدث المحور الجديد نقلة نوعية في كل المجالات داخل المحافظة خاصة في مجال ريط شبكات الطرق وتسيير حركة النقل بين المناطق الصناعية ومحافظات الجمهورية البحر الأحمر شرقاً والفيوم غرباً ودفع عجلة الاستثمار بالمحافظة، والإسهام في تسيير الحركة التجارية والصناعية والزراعية بالمحافظة خاصة نظرا لوجود معظم المناطق الصناعية بشرق النيل مما يؤدي إلى جذب مزيد من الاستثمارات للمناطق الصناعية وسهولة نقل منتجات  المناطق الصناعية الواقعة في الغرب للتصدير شرقاً عبر موانئ البحر الأحمر من خلال طريق الزعفرانة.

 

كوبرى ميدان المديرية 

 

كما تحول حلم أهالي بني سويف إلى حقيقة بعد الانتهاء من إنشاء كوبرى مزلقان ميدان المديرية لحل مشكلة التكدس المروري، والتى نفذته شركة النيل العامة لإنشاء الطرق التابعة للهيئة العامة للطرق والكباري بتكلفة 90 مليون جنيه.

 

وطالب المواطنون بضرورة إنشاء كوبري جديد لتوفير السيولة المرورية بسبب قرب المزلقان من محطة السكك الحديد مما يؤدي إلى تكدس المواطنين وقت إغلاق المزلقان لمرور القطارات، واستجابت القيادة السياسية لتلك المطالب بعدما وافق مجلس الوزراء في 21 نوفمبر قبل الماضي على تعاقد الهيئة العامة للطرق والكباري والنقل البري، مع شركة "النيل" لإنشاء المشروع.

 

واستطاع كوبرى المديرية الجديد فى حل مشكلة كانت تتعدى خمسة عشر عامًا وكان يؤدى إلى التكدس المروري، حيث يبلغ طول الكوبرى 540 م وعرض 8 م، فى اتجاه واحد من حارتين يبدأ من أمام عمر أفندي مارًا بالطريق المؤدي لمزلقان السكة الحديد ثم يعلو شريط السكة الحديد وترعة الإبراهيمية في اتجاه موازٍ لشارع بورسعيد وينتهي أمام البنك الزراعي المصري.