رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

تعافي وخروج 10 من مصابي كورونا بعزل قفط في قنا

كورونا
كورونا

أعلن مستشفى قفط التعليمي جنوبي محافظة قنا، اليوم السبت، عن خروج وتعافي 10 حالات من مصابي فيروس كورونا المستجد من المستشفي، لترتفع حالات الشفاء لـ384.

 

وقال الدكتور وائل حجاج، المشرف على الفريق الطبي بمستشفى قفط، إن حالات الشفاء في تزايد مستمر، مطالبًا المواطنين بالإلتزام بالإجراءات الاحترازية المشددة الخاصة بمواجهة فيروس كورونا المستجد.

 

وكان اللواء أشرف الداودي محافظ قنا قد أعلن عن تخصيص 7 مراكز جديدة لتلقى لقاح فيروس كورونا بمحافظة قنا ليصبح إجمالي عدد مراكز التطعيم بلقاح فيروس كورونا في المحافظة 8 مراكز.

 

يأتى ذلك فى إطار تنفيذ تعليمات الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة والسكان بالتوسع في مراكز تلقي اللقاح بالمحافظات الاعلى في نسب التسجيل على المنظومة الإلكترونية لتلقي اللقاح بهدف تخفيف اعباء الإنتقال لمن يرغب في أخذ اللقاح.
 

وأوضح محافظ قنا أن مراكز تلقى اللقاح الجديدة هي «وحدة صحة الأسر بنجع القزاز بمركز أبوتشت، وحدة صحة الأسرة بنجع شاهين بمركز فرشوط، مركز صحة الأسرة بنجع حمادي، جمعية الإخلاص بمركز دشنا، مركز صحة الأسرة بنقادة، وحدة صحة الأسرة بالقلعة بمركز فقط، مستشفى قوص المركزي»، مشيرًا إلى أن الطاقة الاستيعابة لكل مركز تتراوح ما بين 75 إلي 100 مواطن يوميًا.