رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

الإعدام لعامل والسجن 15 سنة لشقيقيه بتهمة قتل شخصين بالإسكندرية

حبس
حبس

قضت محكمة جنايات الإسكندرية، برئاسة المستشار عوض محمد إبراهيم خليفة، بمعاقبة عامل بالإعدام شنقا، والسجن المشدد لمدة 15 سنة لشقيقيه، لاتهامهم في قتل شخصين بسبب خلافات ببنهما، صدر الحكم بعضوية كل من المستشارين محمد جمال شاور، وطارق إبراهيم أبوالروس، وسامح سعيد سمك، وسكرتير الجنايات محمد صالح.
ترجع أحداث القضية رقم 22796 لسنة 2020 جنايات قسم شرطة الرمل ثان عندما تلقى مدير أمن الإسكندرية إخطارًا من مأمور قسم شرطة الرمل يفيد بمقتل المجني عليها بدائرة القسم.
كشفت تحريات ضباط مباحث قسم شرطة الرمل ثان، عن قيام كل من المتهم " رامي .ق.ر" عامل محارة حاملًا سلاح أبيض "حربة" وأشقائه "محمود.ق.ر" و" مبروك .ق.ر"، بالتعدي على كل من "ع.م.ع" و" م.ش.خ" حال تواجدهم بمحل الواقعة في وجود كل من أشقائه " م.ق.م" صاحب مقهي و"م.ق.م" صاحب محل حلاقة للشد من أزره قاصدين من ذلك التعدي علي المجني عليهما، بسبب خلافات بينهم.
وبتقنين الإجراءات تم ضبط الأسلحة المستخدمة وتحرر محضر بالواقعة، وبالعرض علي النيابة العامة قررت إحالته إلى محكمة جنايات الإسكندرية.
ومن جانبه قال وائل عباس، محامي الدفاع عن المجني عليهما، في المرافعة ومذكرة الدفاع  بقيام المتهمين بارتكاب  واقعة قتل المجني عليهما بالقتل العمد مع سبق الإصرار والترصد بأن بيتوا النية وعقد العزم المصمم على قتل المجني عليهما.
واضاف محامي الدفاع عن المجني عليهما،  أن الحكم بالاعدام للمتهم الأول والمشدد 15 عاما لاثنين آخرين من اشقاء المتهم الأول، جاء لانتصار للعدالة ورجع حق المجني عليهما والقصاص لهما.

كانت محكمة جنايات الإسكندرية الدائرة 22 برئاسة المستشار وحيد صبري، بمعاقبة عاطل بالاعدام لاتهامه في قتل موظف بعد استدراجه لاقامه علاقة غير شرعية مع طليقة المتهم بقصد سرقته، صدر الحكم بعضوية كل من المستشارين طارق حافظ، ووائل الشربيني وسكرتارية فايز القطعاني.
ترجع أحداث القضية رقم 1380 لسنة 2016 جنايات قسم شرطة العامرية أول، عندما تلقي مدير أمن الإسكندرية إخطارًا من قسم شرطة العامرية أول، يفيد بسقوط المدعو "م ج م" من أعلي عقار بمنطقة شاطئ النخيل وتوفي بعد إصابته بجروح بالرأس وكسر بالذراع اليسرى والساق اليمنى بدائرة القسم.
كشفت تحريات ضباط مباحث قسم شرطة العامرية أول، عن قيام المتهم م.ر.م، 21 سنة، عاطل، بالاتفاق مع المتهمة ر.ا.ج، عاملة طليقة المتهم باستدراج المجني عليه م.ج.م، موظف، لإحدى الشقق المفروشة المستأجرة بمنطقة أكتوبر عن طريق المتهمة لإقامة علاقة جنسية معها وذلك لسرقته كرهًا عنه وإجباره على التوقيع على إيصالات أمانة لابتزازه والحصول منه على مبالغ مالية كبيرة.
وتبين من التحقيقات أن المتهم أوهم المجني عليه بأنه خطيب الفتاة وقام بابتزازه وتم  تصويره برفقة الفتاة وأكره على التوقيع على عدد 3  إيصالات أمانة على بياض والاستيلاء على الفيزا كارت والحصول منه على الرقم السري الخاص بها وتوجه لصرف مبالغ مالية باستخدام الفيزا كارد وعند علمه بقيام المجني عليه بإعطائه رقم سرى خاطئ للفيزا قام كل من المتهم بالتعدي على المجني عليه بالضرب لتحصل على الرقم السري الصحيح وأثناء ذلك أسرع المجني عليه ناحية إحدى شرفات الشقة للاستغاثة بالجيران وقام بالاشتباك معه ودفعه من النافذة خشية افتضاح أمره مما أدى إلى سقوطه ووفاته في الحال.
وبعرض المتهم علي النيابة قررت إحالته إلي محكمة جنايات الإسكندرية.