رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى

جامعة دمنهور تطلق حملة تجهيز العرائس ضمن «حياة كريمة»

جامعة دمنهور
جامعة دمنهور

قال الدكتور عبيد صالح رئيس جامعة دمنهور إنه انطلاقا من الدور المجتمعي للجامعة واستمرار مشاركتها فى مبادرة “حياة كريمة" تم إطلاق حملة لتجهيز العرائس ضمن مبادرة حياة كريمة بمركز أبوحمص بعد متابعة الحالات الأكثر احتياجا بمحافظة البحيرة، لافتا إلى أنه تم اختيار الأسر بعد دراسة حالتهم وتسليمهم ما يلزمهم من «جهاز العروسة».

وأكد "صالح" أن الهدف من هذه الحملة هو توفير تجهيزات الزواج للفتيات غير القادرات والأولى بالدعم والرعاية وأيضا إلى الحد من ظاهرة الغارمات التي تستدين لتجهيز بناتهن، لتتبدل منذ تلك اللحظة حياتهن حيث تمكنَّ، بعد تسليمهن ما ينقصهن من الجهاز .

وفى ذات السياق، سلمت الجامعة كرسي متحرك لأحد المرضى من ذوي الهمم، حيث تولي الدولة والجهات المسؤولة بها، اهتمام مضاعف بذوي اللحتياجات الخاصة وتقديم الدعم المادي والمعنوي لهم وتوفير الأجهزة التعويضية والمستلزمات الخاصة بهم.

وأوضح "صالح" أن الجامعة تعمل وفق مخطط زمنى، وواجبات ومسئوليات، ومؤشرات أداء، لافتاً إلى أهمية المتابعة لضمان العمل الجاد، موجهاً أن تكون المعلومات الخاصة بالقرى الأكثر إحتياجاً جاءت لبناء الإنسان المصرى، وتوفير حياة كريمة للفئات المجتمعية الأكثر احتياجاً، لافتاً إلى حرص الحكومة على وجود تكامل بين الأجهزة الحكومية والتنفيذية، والجمعيات الأهلية، ومنظمات المجتمع المدنى بوجه عام لتنفيذ المبادرة.