رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

بن زايد: سنقدم جميع أوجه الدعم للتغلب على التحديات القائمة فى ليبيا

المنفى فى زيارته
المنفى فى زيارته للامارات

جدد الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة الإماراتية، موقف دولة الإمارات الثابت تجاه دعم ليبيا وتحقيق تطلعات شعبها نحو الاستقرار والتنمية والوحدة.

جاءت تصريحات ولى عهد أبوظبى خلال استقباله اليوم السبت، في قصر الشاطئ الدكتور محمد يونس المنفي، رئيس المجلس الرئاسي في ليبيا، الذي يقوم بزيارة إلى الإمارات، وفقّا لوكالة الأنباء الإماراتية وام.

ورحب ولي عهد أبوظبي في بداية اللقاء بالمنفي، وتمنى له التوفيق مع إخوانه في المجلس الرئاسي وحكومة الوحدة الوطنية، في قيادة بلادهم إلى بر الأمان.

وناقشت المباحثات العلاقات الثنائية وسبل تعزيزها في مختلف المجالات إضافةً إلى تطورات العملية السياسية في ليبيا والجهود المبذولة لدفعها إلى الأمام، فضلًا عن عدد من القضايا محل الاهتمام المشترك.

وشدد الشيخ محمد بن زايد على استعداد بلاده لتقديم جميع أوجه الدعم والتعاون للتغلب على التحديات القائمة، ومواصلة العمل مع الأطراف الإقليمية والدولية من أجل تعزيز أركان السلام والاستقرار وفق ما يتطلع إليه الشعب الليبي الشقيق.

من جانبه، أعرب المنفي عن شكره وتقديره للشيخ محمد بن زايد لمواقفه الإيجابية في دعم ليبيا وشعبها، ومساندتها لها في المحافل الدولية.

كما أكد على عمق العلاقات بين الإمارات وليبيا والتطلع نحو مزيد من التعزيز والتطوير لهذه العلاقات خلال الفترة المقبلة لما فيه مصلحة البلدين وشعبيهما الشقيقين.

كما ثمن رئيس المجلس الرئاسي الليبي محمد المنفي، مواقف دولة الإمارات الإيجابية في دعم بلاده، ومساندتها لها في المحافل الدولية.

ويجري المنفي، زيارة رسمية إلى العاصمة الإماراتية أبوظبي، لمناقشة سبل التعاون بين البلدين، ووفقًا لوسائل إعلام محلية، فإن زيارته  إلى الإمارات والتي تستمر حتى الأحد المقبل، رافقه فيها وزيرة الخارجية بحكومة الوحدة الوطنية نجلاء المنقوش ورئيس المخابرات العامة حسين العائب.

جدير بالذكر أن الوفد الليبي الذي يزور الإمارات حاليًا يضم وزير الخارجية نجلاء محمد المنقوش وعددًا من المسئولين الليبيين الآخرين.