رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

أكدوا أنه غير مطابق للفعلي

«تعليم القليوبية»: نموذج الإجابة المنشور غش جماعي وليس تسريب

وكيل وزارة التربية
وكيل وزارة التربية والتعليم بمحافظة القليوبية

أعلنت مديرية التربية والتعلبم بالقليوبية عبر بيان نشرته على صفختها الرسمية ملابسات واقعة تسريب امتحان الهندسة للشهادة الإعدادية 2021 مؤكدة أنه تم تشكيل لجنه لبحث ما نشرته وسائل التواصل الاجتماعي حول صورة مسربة للامتحان صباح اليوم قبيل أداء الطلاب لامتحان المادة.


وأوضح البيان أن اللجنة توصلت أن النشر تم عقب وصول الامتحان للجان السير وأن نموذج الإجابه المنشور غير مطابق للنموذج الفعلي ويحمل إجابات لأسئلة غير موجودة بالامتحان الفعلي .
 

وأضاف البيان انه تقرر عمل عينة عشوائية لتصحيح المادة للتأكد من مدى مطابقه النموذج المنشور لإجابات الطلاب لتحديد اللجان المسئولة عن النشر وتم إحالة الموضوع للشؤون القانونيه لاتخاذ الإجراءات القانونية.
 

كان ياسر محمود وكيل وزارة التربية والتعليم بالقليوبية قد أعلن في وقت سابق ان ماحدث من انتشار صورة مسربة لإمتحان الشهادة الإعدادية 2021 في مادة الهندسة التي اداها الطلاب صباح اليوم هو حالة غش جماعي وليس تسريب لأن تسريب الامتحان لابد ان يكون من داخل مركز توزيع الأسئلة مشيرا ان حقيقة الواقعة هو تداول صورة للإمتحان قبيل دخول الطلاب اللجان تم تسريبها وتصويرها داخل احد اللجان بعد تسلم مظروف أوراق الاسئلة وجاري تحديد مصدر تسريب الصورة .


أضاف محمود في تصريحات صحفية انه تم إحالة الواقعة للشئون القانونية وإصدار تعليمات جديدة لضمان تأمين الإمتحانات في اليومين الباقيين غدا وبعد غد حيث جري تشكيل لجنة لفحص الواقعة وتحديد مصدر التسريب مع مطابقة الأسئل المسربة مع نموذج الإجابة الذي تداول بعدها والذي كان به العديد من الاخطاء.

وأشار محمود انه سيتم تصحيح عينة عشوائية من إجابات الطلاب لكشف وجود غش جماعي من عدمه او الإجابة من نموذج الإجابة المسرب والذي كان مكتوبا بخط اليد وبه إجابات لاتمت للاسئلة المسربة بشئ 
 

أوضح ان ورقة الأسئل تم تداولها علي التواصل الإجتماعي الساعة 8 ونصف صباحا قبيل اللجنة التي تبدأ الساعة 9 صباحا وهو مايؤكد انه جري تسريبها من داخل لجنة إمتحان وليس مركز توزيع وهو مايعد غش جماعي وليس تسريب للإمتحان 
 

وأشار محمود انه أصدر تعليمات جديدة لإحكام الرقابة علي الإمتحانات إعتبارا من غدا ومنهات عدم تسليم رئيس مركز توزيع الأسئلة منفردا بل يتم تسليم الإمتحانات غدا غب وجود لجنة ثلاثية بها عضو من المتابعة وعضو شئون قانونية بجانب عضو مركز توزيع الاسئلة لمنع اب محاولات تسريب او غش جماعي كما سيتواجد اعضاء قانونين في كل اللجان خلال فتح مظروف الاسئلة لمنع اي تلاعب او تصوير للورقة .
 

ميدانيا أكد طلاب الشهادة الإعدادية بالقليوبية ان الامتحان جاء سهلا وفي متناول افة المستويات معبرين عن سعادتهم بسهولة الإمتحان فيما ألمح البعص عن وجود بعض الطلاب الذين إستفادوا من تسريب الإمتحان بعدما تدالوه قبيل دخول اللجنة حيث نجح بعض الطلاب في الوصول له قبل بدء اللجان.