رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

وزير التعليم: تأجيل امتحانات الثانوية العامة حتى 10 يوليو

طارق شوقي
طارق شوقي

أكد الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، بدء امتحانات الثانوية العامة يوم ١٠ يوليو، تتخللها إجازة عيد الأضحى.

وأوضح، خلال المؤتمر الصحفي المذاع حاليا على القنوات المصرية لإعلان قرارات هامة بشأن امتحانات الثانوية العامة 2021، أن جدول الامتحان هذا العام مختلف لظروف كورونا.

موعد امتحانات الثانوية العامة 2021 الرسمي بعد التأجيل

وأكد "شوقي" أن الامتحان النهائي للثانوية العامة سيكون ١٠ يوليو للعلمي، و١١ يوليو للأدبي، مشيرا إلى أن امتحانات الثانوية العامة ستنتهي يوم ٢ أغسطس.

وكان الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، قد قال إن دفعة الثانوية هذا العام مميزة للغاية.

وأشار الدكتور طارق شوقي إلى أن جوهر التغيير هو التغيير في طبيعة الأسئلة وقياس نواتج التعلم، وهذا تغيير عميق تدرب الطلاب عليه منذ عامين، حيث قال نصا: «نحن في عام مميز جدا، ونؤكد أن جوهر التغيير الذي قمنا به يقيس مدى فهم الطالب وليس الحفظ، وسيكون هناك امتحانات تجريبية، وسيتم الإعلان عن تفاصيلها».

يهمك أيضًا.. تفاصيل امتحانات الثانوية العامة 2021 دمج بين الورقى والالكتروني

وقال الدكتور طارق شوقي إن كل المطلوب من طلاب الثانوية العامة التحضير الجيد للامتحان ليمزج بين التكنولوجيا والورقي.

" تغيير طريقة الامتحانات والأسئلة، جوهر التطوير بالمنظومة التعليمية"، هذا ما أكد عليه وزير التعليم الدكتور طارق شوقي، في تصريحات سابقة، مشيرًا إلى أن تصحيح الامتحانات ستكون بطريقة إلكترونية.
وأكد "شوقي" أن الإجابات ستكون مزج بين الحلول الرقمية والورقية.
من ناحية أخرى، طالب أولياء الأمور، بمراعاة الطلاب و الدارسين، وتخفيف المناهج الدراسية، خاصة بعد الظروف التي مر بها العام الدراسي الحالي، و الاعتماد على نظام "الأونلاين".
وماراثون الثانوية العامة، خاضه الطلاب وسط ظروف صعبة، نظرًا لتفشي فيروس كورونا المستجد حول العالم، إذ يتبع الجميع الإجراءات الوقائية والاحترازية تحسبا لأي عدوى.
بينما تقوم إدارات المدارس المختلفة بأعمال تعقيم دورية للمنشآت واللجان، حفاظًا على صحة المراقبين والطلاب، وتقليلا من تخوف أولياء الأمور.