رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى

خلال تكريم «تصدوا معنا».. محافظ بورسعيد يؤكد دعمه مبادرات توعية الشباب

شباب المبادرة
شباب المبادرة

أشاد اللواء عادل الغضبان، محافظ بورسعيد، بالبرنامج القومي لمواجهة الشائعات، تحت شعار "تصدوا معنا"، تحت رعاية الدكتور أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة، مؤكدا أهمية البرنامج خلال المرحلة الحالية خاصة مع حروب الجيل الرابع وانتشار استخدام وسائل الإعلام والتواصل الاجتماعى وخطورة الشائعات على استقرار المجتمع وخطوات التنمية الشاملة التي تسير بخطئ ثابتة لتوجهات القيادة السياسية.

جاء ذلك خلال تكريم اللواء عادل الغضبان، محافظ بورسعيد، لشباب مبادرة "تصدوا معنا"، والتي أطلقتها وزارة الشباب والرياضة في إطار الدعوة التى أطلقها الرئيس عبد الفتاح السيسى، للشباب المصرى بالتصدي للتحديات التى تواجه الدولة المصرية سواءً فى الداخل أو الخارج، وذلك بحضور المهندس عمرو عثمان، نائب المحافظ، وعبد الفتاح حافظ، مدير مديرية الشباب والرياضة.

وأكد المحافظ تقديم كافة الدعم مع الترحيب بكافة المطالب والتنسيق مع وزارة الشباب والرياضة للاستمرار في تقديم البرامج والمبادرات التي تهدف الي تحصين الشباب وتوعيتهم بما يتم من مشروعات علي ارض مصر  مع الحرص على استدامته لاستيعاب مزيد من الشباب.

وجدير بالذكر أن البرنامج يتناول عدة حقائب تدريبية أبرزها التعرف علي مفهوم الشائعات وكيفية التمييز بينها وبين الحقائق والأخبار الصحيحة، تصنيف الشائعات وبيان تأثيرها علي الفرد والمجتمع ،اقتراح عدد من الإجراءات والمبادرات لمواجهة الشائعات، استخدام الأساليب والتقنيات الإلكترونية الحديثة خلال فعاليات التدريب.

ويستهدف أيضًا حشد الجهود الشبابية والمجتمعية للحفاظ على الدولة الوطنية المصرية، والاصطفاف حول السياسات والمواقف التي تتخذها داخليًا وخارجيًا، وتعميق سياسات بناء الإنسان المصري في كافة المجالات من خلال مجموعة متكاملة من الأنشطة التي يتم تنفيذها على مواقع التواصل الاجتماعي، وفي التجمعات الشبابية والرياضية المختلفة.

وكان الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، أكد أن مبادرة "تصدوا معنا" هي حملة توعوية موسعة على نطاق جميع المحافظات سيشارك فيها الشباب المصري بكافة فئاته المختلفة.