رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

تباين آراء طلاب الشهادة الإعدادية بالجيزة: «أسئلة النحو كانت صعبة»

طلاب الأعدادية
طلاب الأعدادية

انتهى طلاب الشهادة الإعدادية اليوم السبت، من امتحان اللغة العربية المادة الأولى بجدول الامتحانات في محافظة الجيزة.

ورصدت "الدستور" آراء الطلاب حول مستوى الامتحان والذين تباين آرائهم حول الأسئلة ، حيث قالت شهد محمد إن امتحان مادة اللغة العربية كان بمستوى الطالب المتوسط عدا بعض الأسئلة التي جاءت بشكل غير مباشر وكانت تحتاج مزيدا من التركيز، لافتة إلى أن مجمل الامتحان كان جيدًا ومبشرًا لباقي المواد خلال امتحانات نهاية العام الدراسي.

وأوضحت إحدى طالبات الشهادة الإعدادية، أن امتحان اللغة العربية كان متوسطًا في كافة فروعه فيما عدا النحو والذي كان مليئا بالصعوبات خاصة الإعراب والذي اشكى من صعوبته العديد من الطلاب.

وهو ما أكده محمد عبد الرازق أحد الطلاب، مشيرا إلى أن النحو أصعب ما كان في امتحان مادة اللغة العربية، مشيرة إلى أن باقي فروع المادة كانت سهلة وبمستوى الطالب المتوسط. 

ويؤدي طلاب الشهادة الاعدادية امتحانتهم اليوم السبت بمحافظة الجيزة والتي تستمر على مدار الأسبوع الجاري لتنتهي يوم الخميس المقبل، وذلك وسط اجراءات وقائية واحترازية مشددة داخل المدارس واللجان الامتحانية.

ويؤدي الطلاب اليوم امتحان اللغة العربية والخط، يوم الأحد 6 يونيو امتحان مادة اللغة الأجنبية، يوم الأثنين 7 يونيو امتحان مادة العلوم، يوم الثلاثاء 8 يونيو امتحان مادة الجبر والاحصاء، يوم الأربعاء 9 يونيو امتحان مادة الهندسة، ويوم الخميس والأخير امتحان مادة الدراسات الاجتماعية..

وكانت قد أكدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، على أن عملية التصحيح سوف تتم مباشرة من قبل المديريات التعليمية بمجرد انتهاء الامتحانات على أن يتم إعلان النتائج عقب انتهاء أعمال التصحيح ورصد الدرجات الطلابية.

يؤدى حوالي 163056 طالبا وطالبة امتحانات الشهادة الإعدادية بمحافظة الجيزة داخل 945 مدرسة و656 لجنة على مستوى المحافظة بواقع 11648 لجنة فرعية، وذلك وسط اجراءات احترازية مشددة داخل المدارس واللجان.