رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

مصادر بـ«التعليم»: توزيع أرقام جلوس الثانوية العامة قبل الامتحان التجريبي الثالث

وزير التعليم
وزير التعليم

صرحت مصادر بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، بأن كنترولات الثانوية العامة بالقطاعات الرئيسية الأربعة على مستوى الجمهورية ( القاهرة - الاسكندرية - المنصورة  - أسيوط )، بدأت في عمليات مراجعة بيانات طلاب الثانوية العامة، من خلال الاستمارات الورقية و الالكترونية.

وشددت المصادر في تصريحات خاصة، أنه جاري تجهيز أرقام جلوس طلاب الثانوية العامة ، للعام الدراسي الجاري ٢٠٢٠/ ٢٠٢١م .

وأكدت أنه من المقرر أن يتم توزيع أرقام الجلوس على طلاب الثانوية العامة قبل بدء الامتحان التجريبي الثالث للثانوية العامة والمقرر عقده منتصف يونيو .

من المقرر، أن يعلن الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، اليوم، خلال  مؤتمرا صحفيا يذاع على القنوات المصرية، قرارات هامة بشأن امتحانات الثانوية العامة 2021.

وكان الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، قال إن دفعة الثانوية هذا العام مميزة للغاية.

وأشار الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني إلى أن جوهر التغيير هو التغيير في طبيعة الأسئلة وقياس نواتج التعلم وهذا تغيير عميق تدرب الطلاب عليه منذ عامين، حيث قال نصا ، “نحن في عام مميز جدا، ونؤكد أن جوهر التغيير الذي قمنا به يقيس مدى فهم الطالب وليس الحفظ وسيكون هناك امتحانات تجريبية، وسيتم الإعلان عن تفاصيلها”.

 وقال الدكتور طارق شوقي، إن كل المطلوب من طلاب الثانوية العامة  التحضير الجيد للامتحان ليمزج بين التكنولوجيا والورقي.

ولفت شوقي، إلى أن الوزارة سوف تعلن كل الأمور المتعلقة بامتحانات الثانوية العامة لكافة تفاصيلها والجدول الرسمي للامتحانات عصر اليوم السبت، مؤكدا اجراء امتحانات الثانوية العامة للطلاب النظاميين مزيجا بين الامتحان الالكتروني والورقي هذا العام، على أن تعقد الامتحانات ورقيا للطلاب المنازل والباقون للاعادة نظرا لعدم تسلمهم أو امتلاكهم لأجهزة التابلت المدرسي، ليجري التصحيح إلكترونيا في جميع الحالات سواء كان الامتحان إلكترونياً لمن قد استلموا التابلت، أو ورقياً في حالة طلاب المنازل (bubble sheet).

وأشار الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني إلى أن الوزارة سوف تحسم موقفها النهائي من نظام إتاحة فرص التحسين لطلاب الثانوية العامة هذا العام، والتي تتاح للطلاب تأديتها عقب الامتحانات الرسمية بهدف تحسين مجموع الطلاب.