رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

عقود وصفقات بأكثر من 200 مليار روبل في منتدى بطرسبورج الدولي

منتدى بطرسبورج الاقتصادي
منتدى بطرسبورج الاقتصادي الدولي

أعلن محافظ مدينة سان بطرسبورج ألكسندر بيجلوف أن العقود والصفقات الموقعة حتى الآن في منتدى بطرسبورج الاقتصادي الدولي، تجاوزت 200 مليار روبل (نحو 2.8 مليار دولار).

وقال بيجلوف، اليوم السبت، "إن أعمال المنتدى لقيت تقديرا من الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، الذي حضر المنتدى، مشيرا إلى أن نجاح المنتدى يعود إلى تظافر الجهود في عموم روسيا، مشيرا إلى أن من أبرز الاتفاقيات، التي وقعها مصرف (في تي بي) الروسي بقيمة 80 مليار روبل لتطوير مطار "بولكوفو" في سان بطرسبورج، بجانب بناء طريق عالي السرعة باستثمارات تقدر بقيمة 180 مليار روبل".

وتختتم اليوم السبت فعاليات منتدى بطرسبورج الاقتصادي الدولي، التي استمرت 4 أيام، وسط مشاركة عربية وأجنبية فاعلة، ويعد المنتدى أول حدث كبير يعقد حضوريا وجها لوجه بعد اندلاع جائحة كورونا العام الماضي.

وخلال منتدى هذا العام تم مراعاة إجراءات الوقاية الصحية، وتم استخدام تقنيات رقمية حديثة، وبلغ عدد المشاركين في المنتدى هذا العام نحو 5000 آلاف شخص.

وشاركت دولة قطر في المنتدى بصفة ضيف شرف، ووفقا لمسؤولين قطريين فقد تم توقيع أكثر من 65 اتفاقية مع الجانب الروسي خلال المنتدى طالت مجالات مختلفة.

منتدى بطرسبورغ الاقتصادي الدولي هي حدثًا تجاري اقتصادي ينظم سنويا في مدينة سان بطرسبرج روسيا منذ عام 1997 ، وتحت رعاية الرئيس الروسي منذ عام 2005. 

في كل عام، يشارك فيه أكثر من 10000 شخص من أكثر من 120 دولة مختلفة. يجمع المنتدى بين الرؤساء التنفيذيين للشركات الكبرى الروسية والدولية، ورؤساء الدول، والزعماء السياسيين، ورؤساء الوزراء، ونواب الوزراء، ، والمحافظين.

الغرض الرئيسي من المنتدى هو توفير أداة عملية للأعمال، والمساعدة في التغلب على الحواجز، سواء الجغرافية أو المعلوماتية .