رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

عبير موسى تقود مسيرة ضد «الغنوشي» لتحرير البرلمان من الإخوان

عبير موسى
عبير موسى

من المقرر أن تنطلق فى العاصمة التونسية تونس، اليوم السبت، مسيرة دعا إليها الحزب الدستوري الحر لمواجهة سيطرة الإخوان على البرلمان.

وتقود المسيرة رئيسة الحزب الدستورى الحر عبير موسي، تحت شعار "تحرير البرلمان من ديكتاتورية الإخوان"، وذلك بمحيط مجلس نواب الشعب في "باردو.

وأفاد الحزب الدستوري الحر بأن دعوته لتنظيم المسيرة تأتي إثر الانتهاكات الخطيرة والانحرافات غير المسبوقة التي يشهدها البرلمان نتيجة تغول راشد الغنوشي وأغلبيتِه البرلمانية والتعسف في استعمال السلطة داخل هياكل المجلس.

يذكر أن موسى قادت مسيرة للحزب الدستوري الحر بالسيارات فى مايو الماضى ضد حركة النهضة، مرددين هتافات ضد زعيم الحركة ورئيس البرلمان الغنوشي.

وانتقدت موسي، رئيس البرلمان التونسي، قائلة إن "المجلس أصبح مرتعا لمساندي الإرهابيين في تونس وخارجها، مؤكدة أن الوضع الحالي لن يستمر".

وشددت موسي على أن الشعب التونسي مستفيق، ويتابع كل التفاصيل، وسيحاسب من أجرم في حقه.

من جانب اخر، طالب الرئيس التونسي قيس سعيد اليوم أمس الجمعة في بروكسل بتحويل الديون المستحقة لدى شريكها الاتحاد الأوروبي إلى استثمارات، في وقت تعاني فيه تونس من وضع اقتصادي خانق.

ويشارك الرئيس سعيد في قمة تونس-الاتحاد الأوروبي الثانية ويسعى خلال محادثاته مع مسؤولي المفوضية الأوروبية إلى التوصل لاتفاق لإعادة جدولة ديون تونس وتحويلها لاستثمارات من أجل التنمية ودعم قطاع الصحة بالخصوص وتوفير فرص عمل للشباب والعاطلين.

وجاء هذا من بين نقاط أخرى كانت موضع مباحثات سعيد مع رئيسة المفوضية الأوروبية أورزولا فون دير لاين ورئيس البرلمان الأوروبي دافيد ماريا ساسولي.

وقال سعيد في بيان صحفي من رئاسة الجمهورية إن "تونس تدرك حاجتها للقيام بإصلاحات اقتصادية واجتماعية جوهرية، وهي تعول في ذلك على إمكانياتها الوطنية، بدرجة أولى، وكذلك على دعم شركائها في العالم وفي مقدمتهم الاتحاد الأوروبي".