رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى

إنجاز طبي.. مركز أورام طنطا يعلن عن حمل سيدة عقب استئصال ورم ضخم بالرحم

اورام طنطا
اورام طنطا

نجح مركز أورام طنطا، في إعادة البسمة إلى وجه إحدى السيدات، بعد أن فقدت الأمل في الحمل، نتيجة وجود ورم ضخم بالرحم، لترزق بحمل بعد 3 شهور من إجراء الجراحة.

 

وقال الدكتور أحمد سعفان، رئيس قسم الأشعة التداخلية بالمركز، إن المريضة التي تبلغ من العمر 32 عاما، حضرت الي العيادة الخارجية للاشعة التداخلية، وكانت تعاني من ورم ليفي ضخم بالرحم، يعوق فرص الحمل، الي جانب أنيميا حادة نتيجة نزيف مهبلي.



وأضاف: تم حقن الشريان المغذي للرحم بالحبيبات الذكية، وإغلاقه نهائيا، وذلك عقب إجراء الفحوصات اللازمة لها، وخرجت المريضة وبالمتابعة تبين توقف النزيف وانكماش الورم، ورزقت المريضة بحمل بعد 3 شهور من إجراء العملية، تم إكتشافه اليوم عندما حضرت للمتابعة.

 

من جانبة قال الدكتور إسلام صبري، مدير المركز، إن المركز يقدم تقنية جديدة باستخدام القسطرة التداخلية، حيث انه من المعروف ان القسطرة تتم بمخدر موضعي وتستغرق حوالي ساعة، يغادر بعدها المريض المستشفي خلال ساعات ويستطيع ممارسة عملة خلال أيام، ما بعد نقلة في هذا النوع من العمليات.

 

وفي سياق متصل، نجح فريق طبي بمركز أورام طنطا التابع للامانة العامة للمراكز الطبية المتخصصة ، فى استئصال ورم ضخم بالغدة الدرقية ومنتشر بالغدد الليمفاوية بالرقبة لمريض يبلغ من العمر 45 عاماً .

وضم الفريق الطبي الدكتور أحمد البدوي، استشاري جراحة الأورام، والدكتور محمد حجازي، أخصائي جراحة الأورام، والدكتور محمد الدهمة، أخصائي جراحة الأورام ، والدكتور وليد عبد الحميد أستشارى التخدير ، إلى جانب طاقم تمريض على أعلى مستوى .