رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

رياح نشطة وانخفاض في الحرارة.. تفاصيل طقس الـ72 ساعة المقبلة

الطقس في مصر
الطقس في مصر

توقع الدكتور محمود شاهين، مدير مركز التنبؤات بهيئة الأرصاد الجوية، أن يكون طقس اليوم لطيفًا على القاهرة الكبرى والسواحل الشمالية وشمال الصعيد والوجه البحري، ومعتدلا على جنوب سيناء وجنوب الصعيد خلال ساعات الليل.

وأضاف شاهين، لـ"الدستور"، أن هناك حالة من الاستقرار في الطقس خلال الأيام المقبلة مع انخفاض طفيف في الحرارة عن الأيام الماضية لمدة 72 ساعة المقبلة.

وكشفت هيئة الأرصاد الجوية عن حالة الطقس ودرجات الحرارة والظواهر الجوية المتوقعة خلال الفترة من السبت 5 يونيو إلى الخميس 10 يونيو 2021، حيث يسود طقس معتدل على السواحل الشمالية، مائل للحرارة على القاهرة الكبرى والوجه البحرى، حار على شمال الصعيد، جنوب سيناء، شديد الحرارة على جنوب الصعيد، لطيف ليلا على شمال البلاد حتى شمال الصعيد، معتدل على جنوب سيناء وجنوب الصعيد.

وبالنسبة للطقس يوم السبت فيشهد نشاطا للرياح على مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية وجنوب سيناء وجنوب البلاد. 

وتكون درجات الحرارة على القاهرة والوجه البحرى 32 درجة، والسواحل الشمالية 27 درجة، وجنوب سيناء 35 درجة، وشمال الصعيد 33 درجة، وجنوب الصعيد 39 درجة. 

وبالنسبة للأحد، يشهد الطقس نشاطا للرياح على مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية وجنوب سيناء وجنوب البلاد.

وقالت الهيئة العامة للأرصاد الجوية إنه من المتوقع أن يكون الطقس نهارا مائلا للحرارة على القاهرة الكبرى والوجه البحري، والسواحل الشمالية الشرقية، بينما يكون الطقس معتدلا على السواحل الشمالية الغربية.

ويكون الطقس حارا على شمال الصعيد وجنوب سيناء، ويكون شديد الحرارة على جنوب الصعيد.

وعن حالة الطقس ليلا، أوضحت الهيئة العامة للأرصاد الجوية أن الطقس سيكون لطيفا على القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية وشمال الصعيد، ومعتدلا على جنوب سيناء وجنوب الصعيد.

وأوضحت الهيئة العامة للأرصاد الجوية الظواهر الجوية المتوقعة اليوم على مدن ومحافظات الجمهورية، حيث متوقع نشاط للرياح على مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية وجنوب سيناء وجنوب البلاد، ونشاط للرياح المثيرة للرمال والأتربة على مناطق من مدن خليج السويس وخليج العقبة وجنوب سيناء وجنوب غرب البلاد مما يؤدي لانخفاض الرؤية الأفقية.