رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

برلماني يسحب طلب إحاطة حول امتحانات الثانوية: الرئيس انتصر للطلاب

مجلس النواب
مجلس النواب

أكد المهندس عبد السلام خضراوى، عضو مجلس النواب، الأهمية الكبيرة للقضايا التي ناقشها الرئيس عبد الفتاح السيسى خلال اجتماعه بالدكتور مصطفى مدبولى رئيس الوزراء، ووزيري التعليم والاتصالات، للاطلاع على آخر استعدادات امتحانات الثانوية العامة للعام الدراسي الحالي، مثمناً التكليفات الواضحة من الرئيس السيسى بتيسير إجراءات امتحانات الثانوية العامة بنظامها الجديد على الطلبة، لضمان أدائهم الامتحانات بكل سلاسة ويسر، وذلك من خلال إتاحة النظام الورقى بجانب الإلكترونى كبديلين متاحين معاً لأداء الامتحانات.

وقال خضراوي، فى بيان، أن الرئيس السيسى انتصر لطلاب الثانوية العامة وأسرهم وأزال القلق والرعب من قلبوهم، مؤكداً أن هذه التكليفات لقيت ارتياحاً كبيراً وواسع النطاق من طالبات وطلاب الثانوية العامة وأولياء أمورهم خاصة بعد تخوفهم من حدوث مشكلات وأزمات عند إجراء الامتحانات بالنظام الإلكترونى فقط.

وأضاف، أن مثل هذا التدخل من الرئيس السيسى ليس بغريب عن سياساته الحكيمة فقد عودنا دائما على التدخل والاستجابة لأى مطالب من المصريين، خاصة أن إجراء امتحانات الثانوية العامة بالنظام الورقى كان مطلباً من جميع الطالبات والطلاب وأسرهم، مؤكداً أنه كان قد توجه بطلب إحاطة للحكومة لإجراء امتحانات الثانوية العامة بالنظام الورقى ولكن الرئيس السيسى حقق هذا المطلب وسوف أسحب طلب الإحاطة الذى تقدمت به.

وكان اجتمع الرئيس عبدالفتاح السيسي الخميس الماضي، مع الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، والدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، والدكتور عمرو طلعت، وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات.

وقال السفير بسام راضي، المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، إن الاجتماع تناول مراجعة آخر الاستعدادات لامتحانات الثانوية العامة للعام الدراسي الحالي 2020- 2021 بالنظام الجديد، والجهود المشتركة التي تتم بالتعاون بين وزارتي التعليم والاتصالات، في إطار المنظومة الجديدة، التي تشمل حوالي 2500 مدرسة على مستوى الجمهورية.

وتم استعراض نتائج الاختبارات التجريبية التي تم إجراؤها حتى الآن، تمهيدًا للاختبارات الأساسية للثانوية العامة في شهر يوليو المقبل، وما تضمنه ذلك من منظومة متطورة لبناء الأسئلة والامتحانات الإلكترونية وعملية التصحيح.

ووجّه الرئيس السيسي في هذا الإطار بتيسير إجراءات امتحانات الثانوية العامة بنظامها الجديد على الطلبة لضمان أدائهم الامتحانات في العام الدراسي الحالي بكل سلاسة ويسر، وذلك من خلال إتاحة النظام الورقي بجانب الإلكتروني (التابلت) كبديلين متاحين معًا لأداء الامتحانات.