رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

«الحارس» يُزين بوستر الدورة الـ37 من مهرجان الإسكندرية السينمائي

مهرجان الإسكندرية
مهرجان الإسكندرية السينمائي

أعلن القائمون على مهرجان الإسكندرية السينمائي في دورته الـ37 المقرر عقدها في سبتمبر القادم، عن البوستر الدعائي ، والذي يحمل صورة الإسكندر حارس الإسكندرية، وهو من تصميم الفنان أنس أخزان.

مهرجان الإسكندرية السينمائي

وكشف الأمير أباظة رئيس رئيس المهرجان، مؤخراً، عن تكريم الفنان خالد الصاوي خلال هذه الدورة، وذلك عن مجمل أعماله الفنية وثراء تاريخه الفني.

 وقال أباظة في تصريحات صحفية إنه تجمعه صداقة وطيدة مع الفنان خالد الصاوي منذ أيام دراستهما في المعهد العالي للنقد الفني عام 1986، وهو من النجوم الذين يملكون موهبة منذ بداية مشواره الفني بل ويتطور أكثر وأكثر حتى استطاع أن يكون فنانا شاملا قادرا على تقديم كل الأدوار سواء التراجيدي أو الكوميدي أو الرومانسي أو الجاد أو الطيب أو الشرير.

خالد الصاوي

بينما أعرب الفنان خالد الصاوي عن سعادته بتكريمه في مهرجان عريق مثل الإسكندرية السينمائي، مؤكدا أن التكريم دائما ما يحمل طابعا خاصا بالنسبة لأي فنان، ويكون أكبر دليل على أنه يسير في الطريق الصحيح من ناحية جودة الأعمال التي يقدمها، بالإضافة إلى عشقي لمحافظة الإسكندرية التي تحتوي على العديد من المعالم الأثرية التاريخية المهمة.

وأوضح الصاوي أنه قرر عرض فيلمه "للإيجار" للمخرج إسلام بلال أثناء دورة المهرجان والذي يعرض حاليا في دور العرض السينمائي، بالإضافة إلى أفلام أخرى سيختارها للعرض لم يقررها بعد، مشيرا إلى أن هناك أعمالا كثيرة يعتز بها ويتمنى عرضها لأن كل فيلم قدمه على مدار مشواره الفني له ذكريات معه.