رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى

بلينكن يبحث الصراع «الفلسطينى - الإسرائيلى» مع ممثلين للجانبين بالولايات المتحدة

بلينكن
بلينكن

 قال وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن، إنه أجرى، محادثات حول الصراع بين الفلسطينيين والإسرائيليين مع قادة المجتمعات الفلسطينية-الأمريكية واليهودية في الولايات المتحدة.


وحسبما أفادت وكالة أنباء "فرانس برس" الفرنسية، قال بلينكن، في تصريحات له: "محادثة مهمة مع قادة الفلسطينيين- الأمريكيين بشأن العنف في إسرائيل والضفة الغربية وغزة، ملتزمون بإعادة بناء علاقتنا مع الشعب الفلسطيني، يستحق الإسرائيليون والفلسطينيون تدابير متكافئة للأمن والحرية والفرص والكرامة".


وأضاف أنه عقد "محادثة جيدة مع قادة المجمتع اليهودي في بشأن إسرائيل والضفة الغربية وغزة"، موضحا أنه أكد "التزام الرئيس الأمريكي جو بايدن بمكافحة معاداة السامية"، مكررا التأكيد على أحقية الفلسطينيين والإسرائيليين في فرص متكافئة.

 

وأفادت وكالة الأنباء الفلسطينية "وفا"  مؤخرًا، بأن مستوطنة إسرائيلية دهست الليلة الماضية مواطنا فلسطينيا، قرب باب المغاربة أحد أبواب الأقصى المبارك بالقدس الشرقية.

 

وحسبما أفادت وكالة أنباء  "فرانس برس" الفرنسية أفاد شهود عيان بأن المواطن الفلسطيني أصيب بجروح ورضوض جراء دهسه من قبل مستوطنة إسرائيلية، كانت تقود مركبتها بسرعة في المنطقة المذكورة.

 

وفي وقت سابق، دارت مواجهات عنيفة في الضفة الغربية المحتلّة بين متظاهرين فلسطينيين والقوات الإسرائيلية قتل فيها العديد من المواطنين الفلسطنيين، في جبهة ثالثة بات يقاتل عليها الإسرائيليون، إلى جانب التصعيد الدامي المتواصل منذ أيام مع قطاع غزة والصدامات غير المسبوقة منذ سنوات بين العرب واليهود في مدن وبلدات مختلطة.

 

وشهدت العديد من المدن الكبرى حول العالم مظاهرات حاشدة تضامنا مع الفلسطينيين، وتنديدا بالهجمات الإسرائيلية التي تستهدف قطاع غزة.

 

وبدأت المواجهات في عدد من بلدات ومدن الضفة الغربية المحتلة بتظاهرات غاضبة تضامنًا مع الفلسطينيين في كل من قطاع غزة والقدس الشرقية المحتلة التي انطلق منها التوتّر قبل أسابيع. وما لبثت أن تطوّرت هذه التظاهرات إلى صدامات عنيفة مع الجيش أصيب فيها  أكثر من 188 آخرين بجروح، وفق وزارة الصحة الفلسطينية والهلال الأحمر الفلسطيني.