رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

البابا تواضروس: الرئيس السيسي وجه بتطوير مسار العائلة المقدسة في محافظات مصر

البابا تواضروس: الرئيس السيسى وجه بتطوير مسار العائلة المقدسة فى محافظات مصر

 البابا تواضروس
البابا تواضروس

أكد البابا تواضروس الثاني، أن الدولة ممثلة في وزارة السياحة روجت لمسار العائلة المقدسة للعالم، لافتًا إلى أن هناك توجيهات من القيادة السياسية، وفي المقدمة من الرئيس عبدالفتاح السيسي، ورئيس مجلس الوزراء، بالاهتمام بمسار العائلة المقدسة في محافظات مصر.

وقال البابا تواضروس - فى حوار لبرنامج التاسعة المذاع على القناة الأولى بالتلفزيون المصري،  إن الدولة تعطي كل الاهتمام لهذا الأمر، موضحًا أن مسار العائلة المقدسة له شقان مسار برى ومسار بحري ويمر عبر 25 نقطة في المحافظات، وزيارة المسار لا يشترط زيارة كل المحطات.

وأضاف البابا تواضروس أنه من الممكن أن توجز في 3 محطات، وبالتالي يمكن أن يكون هناك أكثر من برنامج سياحي، مشيرًا  إلى أن هذا الأمر له منظور اقتصادي هام، خاصة أنه غير موجود في أي مكان في العالم، لافتا إلى أن مسار العائلة المقدسة أمرًا يستحق الاهتمام وتقديمه للعالم، مؤكدًا أن اهتمام الدولة متمثلة في وزارة السياحة هو من بدأ في عرض هذا الأمر للعالم.

وفي وقت سابق ، هنأت الكنيسة الأرثوذكسية برئاسة قداسة البابا تواضروس الثاني، الرئيس عبد الفتاح السيسي، بحصوله على "وسام القائد" من البرلمان العربي تقديرًا لجهوده المبذولة على جميع الأصعدة لخدمة قضايا الأمة العربية، وكذلك تنمية وطننا مصر والنهوض به. 

وذكرت الكنيسة في بيانها: "تهنئ الكنيسة الرئيس على هذا التقدير، مؤكدة أنه تقدير مُستَحَق، فهو ثمرة لعمل مخلص دؤوب قام به طوال السنوات الماضية، قاد خلالها الوطن نحو التنمية الشاملة، وتفعيل منظومة الحقوق والواجبات التي هي أساس تقدم الشعوب، كما مد جسور المحبة والتعاون مع مختلف الدول ولا سيما الأشقاء العرب".

واختتمت الكنيسة بيانها قائلة: "ندعو الله أن يوفق جهوده ويسدد خطاه في كل ما هو للخير والسلام والبنيان".