رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

«اتحاد المستثمرين»: المواطن حصد نتائج المشروعات الزراعية خلال جائحة كورونا

الدكتور محرم هلال
الدكتور محرم هلال

ثمن الدكتور محرم هلال رئيس مجلس إدارة الاتحاد المصري لجمعيات المستثمرين، دور وجهود الرئيس عبدالفتاح السيسي خلال الـ 7 سنوات الماضية واتخاذه قرارات جريئة أعادت على مصر بالنفع، وهذا تم ملاحظته خلال جائحة فيروس كورونا التي أثرت على جميع اقتصاديات دول العالم.

وأكد هلال في تصريح لـ"الدستور"، أن اهم القرارات التي اتخذها الرئيس السيسي هو إطلاق برنامج الإصلاح الاقتصادى الذي أدى إلى نمو معدلات الاقتصاد المصري خلال السنوات الماضية، بالإضافة الى تعامل مصر بطريقة احترافية من خلاله مع جائحة كورونا.

وتابع رئيس مجلس إدارة الاتحاد المصري لجمعيات المستثمرين، إن القطاع الزراعي شهد تطورا كبيرا جداً آخر وأهم تلك المشروعات الزراعية هو استصلاح الـ 1.5 مليون فدان، وتدشين مشروع الـ 100 ألف فدان الصوب الزراعية بإنتاج يعادل مليون فدان، مؤكدًا أن المواطن حصد نتائج تلك المشروعات وذلك من خلال الاستقرار في الأسعار خلال جائحة كورونا.

وعلى صعيد الصناعة، أشار رئيس مجلس إدارة الاتحاد المصري لجمعيات المستثمرين، انه تم تدشين عدد كبير من المجمعات الصناعية في مختلف المحافظات والتي أدت الي خفض نسبة البطالة وتوفير فرص عمل كثيرة.

وفي سياق منفصل، قرر الاتحاد المصري لجمعيات المستثمرين، تخصيص عدد من المقرات بجمعيات المستثمرين، لتتواجد فيها الأطقم الطبية المكلفة من جانب وزارة الصحة بتقديم خدمة تطعيم العاملين بكافة الجمعيات وفق خطة محددة.

و طالب الدكتور محرم هلال رئيس الاتحاد، أعضاء مجلس إدارة الجمعيات بمختلف محافظات الجمهورية بتوفير مقر مغطى ومكيف بمساحة لا تقل عن 1000 متر مربع بالجمعيات الصغرى، وأكثر من مقر بالجمعيات الكبرى، علي ان تكون بعيدة عن مقر الجمعية، وستقوم وزارة الصحة بتجهيزه بالمعدات والأجهزة الطبية والأطقم الطبية اللازمة.

كما طالب من رؤساء الجمعيات ضرورة اخطار اتحاد المستثمرين بأماكن تلك المقرات تفصيلاً حتى يتمكن الاتحاد من التنسيق مع وزارة الصحة المصرية لتقديم خدمة التطعيم ضد فيروس كورونا، علي ان تقوم كل جمعية بالتسجيل والتطعيم لجميع العاملين بها في ذات المقر الذي سيتم توفيره.