رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى

محمود بدر ن يتقدم بطلب لتوصيل المياه والصرف لمناطق بشبين القناطر

النائب محمود بدر
النائب محمود بدر

تقدم النائب محمود بدر، عضو مجلس النواب، عن تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، بطلب إلى اللواء عبد الحميد الهجان محافظ القليوبية، للموافقة على تكليف شركة مياه الشرب والصرف الصحى بالقليوبية بتوصيل خط مياه الشرب لمنطقة بطريق كفر حسن بشبين القناطر، مع الإعفاء من الطرق ورد الشيء لأصله.

 

وتضمن  الطلب أن الكتلة السكنية بتلك المنطقة خارج الحيز العمرانى وتبعد عن طريق كفر حمزة بشبين القناطر حوالى 150 مترا، وأن المنطقة غير مخدومة بمياه الشرب وتعانى من عدم وجود خدمة مياه الشرب.

 

كما تقدم بطلب أيضا للموافقة على توصيل المياه والصرف الصحى لثلاث شوارع سكنية داخل كردون المدينة بشبين القناطر بجوار موقف بنها ضمن مبادرة حياة كريمة، وأن كل شارع من الشوراع الثلاثة يمتد لمسافة 100 متر، وأن جميع المنازل مرخصة وداخل الحيز العمرانى، ولم يتم توصيل المياه والصرف الصحى حتى الآن، وأنه تم عمل المعاينات اللازمة من قبل شركة مياه الشرب، مطالبا بإدارج الشوارع ضمن خطة الشركة العاجلة لتوصيل المياه والصرف للمنازل التابعة للمبادرة الرئاسية حياة كريمة بشبين القناطر.

 

يذكر أن  لجنة المقترحات والشكاوي بمجلس النواب،  تناقش الأسبوع القادم، نص المقترح الذي تقدم به النائب محمود بدر، عضو مجلس النواب عن تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، منذ شهر مارس الماضي.

 

وينص المقترح على أن يتم إنشاء مستشفى مركزي مكان مستشفى الحميات، والتي تم إغلاقها منذ عدة أعوام وتتعدى مساحتها 5 أفدنة، وأن يتم إنشاء كلية للبنات تابعة لجامعة بنها علي المكان المقترح لها بجوار موقف بنها، وفي حالة التعذر وضرورة إقامة المستشفى بجوار موقف بنها، فإننا نرجو من وزيرة الصحة استبدال أرض المستشفى القديمة بالأرض الجديدة حتي يتسني لنا إقامة مشروع الجامعة إلي جانب المستشفى المركزي.

 

وكان قد صدر قرار بتحويل أرض الموقف من الإرشاد الزراعي إلي أملاك الدولة بناءً علي الطلب المقدم من النائب محمود بدر لوزير الزراعة، كما تم التواصل بين النائب محمود بدر ومحافظ القليوبية ووزيرة الصحة، والاتفاق علي عمل مستشفى مركزي داخل مركز ومدينة شبين القناطر علي هذه الأرض المخصصة.