رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

نهى حقى: سعيدة بتأجيل الاحتفاء بوالدى كشخصية لمعرض الكتاب هذا العام

نهي يحيي حقي
نهي يحيي حقي

قالت نهى يحيى حقي، إنها سعيدة بقرار الهيئة المصرية العامة للكتاب  بتأجيل الاحتفاء بشخصية معرض الكتاب لهذا العام الأديب يحيي حقي؛ نظرًا لظروف وباء كورونا، خاصة بعد تحويل فعاليات المعرض إلى ندوات "أونلاين".

وقررت اللجنة أن تأتي هذه الدورة تحت شعار "هوية مصر: الثقافة وسؤال المستقبل"، ووقع اختيار اللجنة على الكاتب يحيى حقي شخصية المعرض هذا العام.

اجتمعت اللجنة الثقافية العليا لمعرض القاهرة الدولي للكتاب الدورة 52 لسنة 2021 المقرر إقامته تحت رعاية رئيس الجمهورية في الفترة من 30 يونيو وحتى 15 يوليو 2021 بمركز مصر للمعارض والمؤتمرات الدولية بالتجمع الخامس، بحضور الدكتور هيثم الحاج على رئيس الهيئة المصرية العامة للكتاب، والدكتور أحمد بهي الدين نائب رئيس الهيئة، والدكتور شوكت المصري ، والدكتور محمد عفيفي صبرى فواز، ناصر عبدالمنعم، محمد حفظى، محمد صلاح العزب.

وقامت اللجنة بمناقشة برنامج الفعاليات الثقافية والفنية بالمعرض طبقًا للمستجدات، وبعد عرض ما وصلت إليه اللجنة الإدارية العليا من ترتيبات وإجراءات انتهت اللجنة إلى ما يلي: إقامة الفعاليات الثقافية كافة على المنصة الإلكترونية فيما عدا حفل جوائز المعرض والنشاط المهني واجتماعات مديري معارض الكتاب.

وكذلك تم مناقشة طبيعة المحاور التي سيقوم عليها نشاط المعرض، واقتراح أسماء المشاركين من داخل مصر وخارجها، كما توصلت اللجنة وانتهي الاجتماع على أن تعاود اللجنة اجتماعها في وقتٍ لاحق لاستكمال الترتيبات الخاصة بالأنشطة الثقافية والفنية التي تم اقتراحها.

 

الإذاعية نهي يحيي حقي
الإذاعية نهي يحيي حقي