رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

أثرياء ولصوص.. سرقة منازل المشاهير أسرع الطرق لـ«أبو زعبل»

 سرقة المنازل
سرقة المنازل

شهد الشارع المصري خلال الأيام الماضية عدة حوادث سرقة لأماكن سكن عدد من المشاهير، على أيدي اللصوص ظناً منهم أنها تحتوى على كنز "على بابا"، الذى سينقلهم من الفقر إلى الثراء، وأغلب حوادث السرقة لم تسفر عن شيء سوى الحصول على بعض جنيهات والقبض على المنفذين، ومن حسن الحظ لم تسفر هذه الجرائم عن أي خسائر أو إصابات بشرية.

سرقة فيلا سيد رجب بالبدرشين

 آخر هذه الوقائع، كانت محاولة سرقة فيلا الفنان سيدر رجب، حيث نجحت الأجهزة الأمنية بالجيزة في حل لغز سرقة فيلا الفنان سيد رجب بمدينة البدرشين حيث تمكنت من ضبط المتهم الذي استولى على بعض المتعلقات من داخل الفيلا.

وكشفت تحريات وتحقيقات الأجهزة الأمنية التي جرت تحت إشراف اللواء محمد عبدالتواب، مدير الإدارة العامة للمباحث، أن المتهم تمكن من قتل كلبي حراسة للفيلا وسرقة جزء من محتوياتها، وتمكنت القوات من ضبط المتهم، واعترف بارتكاب الواقعة، وأمر اللواء مدحت فارس نائب مدير الإدارة العامة للمباحث بتحرير محضر بالواقعة، وأخطرت النيابة التي باشرت التحقيقات.

وتلقت أجهزة الأمن بالجيزة، بلاغاً يفيد بسرقة فيلا الفنان سيد رجب بمنطقة البدرشين، وعلى الفور انتقلت قوة أمنية من المباحث، إلى مكان الواقعة وتبين أن هناك كلبين حراسة تم قتلهما وأن الجاني دخل من شباك المطبخ.

وعلى الفور تم تشكيل فريق بحث وتحر لفحص ملابسات الواقعة، وتبين من خلال مراجعة الكاميرات تم التوصل لهوية المتهم وتمكنت القوات من ضبطه وإحالته للنيابة التي باشرت التحقيق.

وعبر الفنان سيد رجب عن حزنه الشديد على تعرض كلبي حراسة للقتل في الفيلا الخاصة به بمدينة البدرشين عقب تخلص لص منهما ليتمكن من الدخول إلى الفيلا وسرقة بعض محتوياتها.

وقال سيد رجب لـ«الدستور» إن الواقعة حدثت مساء الأربعاء قرابة الساعة السادسة، عندما تسلل اللص إلى الفيلا وعندما شعر بكلبي الحراسة قتلهما وأنهى جريمته وفر هارباً.

وأضاف أن أجهزة الأمن نجحت في إعادة المسروقات، ولكنه حزين للغاية لقتل الكلبين مرددا: «مش مهم اللي اتسرق أنا زعلان جداً على الكلبين دول عشرة سنين».

سرقة فيلا الفنانة الهام شاهين 

تمكنت أجهزة الأمن بالجيزة، تحت إشراف اللواء محمد عبد التواب مدير الإدارة العامة للمباحث من ضبط شاب تسلق سور فيلا الفنانة إلهام شاهين لسرقتها بمنطقة المنصورية بكرداسة.

ذكرت تحريات وتحقيقات المباحث التي جرت تحت إشراف اللواء مدحت فارس نائب مدير الإدارة العامة للمباحث، أن بداية الواقعة كانت بورود بلاغًا من الفنانة إلهام شاهين يفيد تسلق شاب سور الفيلا لسرقتها.

وعلى الفور انتقلت قوة من المباحث تحت قيادة العميد علاء فتحي رئيس المباحث الجنائية لقطاع غرب الجيزة وأكتوبر إلى مكان البلاغ، وتمكنت القوات بمساعدة خفير الفيلا من ضبط المتهم.

وتبين من خلال الفحص والتحري أن المتهم سبق اتهامه في قضايا سرقة، وتم التحفظ عليه لعرضه على النيابة التي باشرت التحقيقات

سرقه فيلا محمود الخطيب

تمكنت رجال المباحث بمديرية أمن الجيزة، من القبض على 3 متهمين، بسرقة فيلا محمود الخطيب رئيس النادي الأهلي، بعدما تأكدوا من عدم وجوده في البيت، تم السطو على المنزل وسرقه 3 أجهزة إلكترونية. 

وعثرت أجهزة الأمن على المسروقات بحوزة المتهمين، وتبين أنهم عمال في الكمباوند الكائن به الفيلا، وتم إحالتهم إلى النيابة للتحقيق.

وضبط بحوزة المتهمين اجهزه الكترونيه من نوعية (لاب توب، وكاميرا ديجيتال، وجهاز آيباد)، واعترف المتهمون بالسرقة.


وتلقت مديرية أمن الجيزة، إخطارا يفيد تعرض منزل محمود الخطيب، رئيس النادي الأهلي للسرقة بمدينة 6 أكتوبر، وانتقل رجال المباحث إلى محل الواقعة، لإجراء المعاينة، وتبين استغلال مرتكبي الواقعة خلو المنزل من المقيمين به، وتسللوا إليه، واستولوا على بعض المتعلقات جارى حصرها، وحرر محضر بالواقعة، وتولت النيابة التحقيق

اعترف المتهم بمحاولة سرقة فيلا الفنانة إلهام شاهين في منطقة المنصورية بمحافظة الجيزة، أمام النيابة العامة، أنه يستخدم أسلوب "التسلق" في جرائم السرقة التي يقوم بها، وأنه كان يسير أمام الفيلا ولفت انتباهه الهدوء وأن الأنوار مطفأة فانتظر ساعة لمراقبة الحركة داخل الفيل، وعندما اطمأن لخلوها، تسلق السور وقفز داخل الجنينة إلا أنه فوجئ بالبواب يقوم بالإمساك به وحاول الإفلات منه لكنه لم يتمكن من ذلك.

سرقة فيلا نجل الإعلامية سهير شلبي


اعترف المتهمان "حشمت"، و"عادل" - وهما عاطلان سبق اتهامهما في عدة قضايا سرقة - بارتكاب واقعة سرقة نجل الإعلامية سهير شلبى، مؤكدان عدم علمهما بهوية صاحب الفيلا وأن اختيارهما للفيلا كان عشوائيا، وأنهما قاما بمراقبة الفيلا منذ شهر ونصف حتى التأكد من ثراء أصحابها وعدم تواجدهم لأيام.

وتم سرقة مصوغات ذهبية تقدر بـ400 ألف جنيه، وألماس لم يتمكنا من بيعه خوفا من شك صاحب محل المصوغات فى أمرهما، و2 جهاز "لابتوب" و4 ساعات ماركات عالمية ومبالغ مالية، بالإضافة لسرقة 3 فيلل بالقاهرة الجديدة خلال الشهور الماضية.

وكان اللواء نبيل سليم مدير مباحث العاصمة، تلقى إخطارا من قسم شرطة التجمع الخامس، يفيد بسرقة الفيلا بأسلوب كسر الباب، وانتقل رجال المباحث لمكان الواقعة، وبعد تفريغ الكاميرات تم تحديد هوية المتهمين، وتم القبض عليهما، وتولت النيابة التحقيق.

سرقة فيلا رئيس اتحاد كرة اليد

تمكنت الإدارة العامة لمباحث الجيزة من خلال تحرياتها فى الكشف عن تفاصيل واقعة اقتحام وسرقة "فيلا" المهندس هشام نصر، رئيس اتحاد كرة اليد، بدائرة قسم شرطة أول 6 أكتوبر.

وتمكنت الأجهزة الأمنية من التحفظ على كاميرات المراقبة تمهيدا لفحصها ومناقشة شهود العيان للوصول إلى هوية الجناة وسرعة ضبطهم.

كان قسم شرطة أول 6 أكتوبر بمديرية أمن الجيزة، تلقى بلاغا من المهندس هشام نصر يفيد بأنه فور عودته رفقة أسرته من إجازة قصيرة من إحدى المدن الساحلية، اكتشف قيام مجهولين باقتحام "فيلته".

وتبين سرقة مشغولات ذهبية ومبالغ مالية، وعلى الفور انتقلت قوة من مباحث القسم إلى "الفيلا" محل البلاغ للمعاينة وحصر المسروقات، وتم تحرير محضر بالواقعة يحمل رقم 8220 قسم أول 6 أكتوبر؛ وتولت النيابة العامة التحقيقات.