رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى

النيابة تطلب التحريات حول غرق طفل أثناء تدريبه السباحة بالإسكندرية

المجني عليه
المجني عليه

قررت النيابة النيابة العامة بالإسكندرية، سرعة طلب تحريات المباحث حول غرق طفل عمره 7 سنوات، أثناء تدريبه في حمام السباحة بالنادي الأوليمبي بالإسكندرية.

تلقى اللواء محمود أبو عمرة، مدير أمن الإسكندرية، إخطارا من مأمور قسم شرطة باب شرق، يفيد بورود بلاغ من مستشفى خاص بوصول الطفل سيف إسلام، 7 سنوات، في حالة غيبوبة أثناء تواجده في تدريب السباحة بنادي الاولومبي، وتم إيداعه العناية المركزة، وحالته حرجة جدا.
كشفت التحريات عندما اختفى الطفل داخل حمام السباحة الخاص بالنادي، وعند سؤال كابتن السباحة الخاص به لم يعثر عليه، وبتكثيف عملية البحث فوجئ المدرب بوجوده تحت المياه في حالة إغماء تامة، وتم نقله إلى مستشفى خاص.
وبسؤال أحد أقارب الطفل، قرر أنه يجيد السباحة منذ الصغر وحصل على كثير من البطولات إضافة إلى أنه طفل مهذب ويحب التدريب كما أن والدته من السيدات التي تتواجد دائما في النادي وتحرص على متابعة ابنها الصغير في تدريباته، تم تحرير المحضر اللازم بالواقعة واخطرت النيابة العامة لمباشرة التحقيقات.

 

كان قد قرر قاضى المعارضات بمحكمة جنح الدخيلة بالإسكندرية، تجديد حبس 4 مسؤولين لمركز شباب لمدة 15 يومًا على ذمة التحقيق، في واقعة مصرع الطفل سيد محمد صابر، صعقًا بالتيار الكهربائي أثناء نزوله حمام السباحة.
وجاء قرار المحكمه ضد كل من مدير المركز التابع لوزارة الشباب والرياضة، والمقاول المسئول عن الأعمال الإنشائية، وعاملان بالمركز، حيث تبين وجودهم بالعمل وقت الحادث، وتوجيه لهم اتهامهم بالقتل الخطأ، والإهمال، والرعونة، والتقصير في إجراءات الحماية والأمان، واخلاء سبيل مدربان لعدم ثبوت إدانتهم فى الواقعة.
كانت النيابة العامة بالإسكندرية، بإشراف المحامي العام الأول لنيابة الدخيلة الكلية، المستشار عماد الجندي، التصريح بدفن الجثة، وذلك عقب مناظرته بواسطة مفتش الصحة وإعداد تقريرًا مفصلًا حول الأسباب التي أدت إلى وفاته وموافاتها به، وطلبت تحريات المباحث حول ملابسات الواقعة،والتحفظ على كاميرات المراقبة الموجودة في محيط الحادث، حيث تبين وجود مقطع فيديو يظهر تفاصيل عملية الصعق، وتشكيل لجنة من الأمن الصناعي، وأخرى من السلامة والصحة المهنية، للانتقال إلى المركز وبيان مدى توافر اشتراطات الأمان والسلامة، وإعداد تقريرًا مفصل عن ذلك وموافاتها به.
تلقى اللواء محمود أبو عمرة، مدير أمن الإسكندرية، إخطارًا من مأمور قسم شرطة الدخيلة، يفيد بورود بلاغ بمصرع طفل صعقا بالكهرباء أثناء ملامسته "إنشاءات حديدية" ملاصقة لحمام السباحة داخل مركز شباب الدخيلة.
علي الفور انتقال ضباط مباحث القسم برفقة سيارة الإسعاف، إلى مكان البلاغ، وبالمعاينة والفحص الأولي، وجود جثة الطفل السيد.م.ص، 9 سنوات، مسجى بجوار حوض السباحة، وبسؤال المسؤولين قرروا أثناء نزوله حمام السباحة للشروع في عملية التدريب داخل مركز شباب الدخلية، التابع لوزارة الشباب والرياضة لقي مصرعه صعقًا بالتيار الكهربائي.
تم نقل الجثة إلى المشرحة تحت تصرف النيابة، وتحرير محضر حمل رقم 3303 لسنة 2021 اداري الدخيلة بالواقعة، وأخطرت النيابة لتولي التحقيقات.