رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى

استخراج لفافة شعر من بطن شاب عشرينى فى مطروح

لفافة شعر
لفافة شعر

حصلت "الدستور" علي  تفاصيل إجراء عملية جراحية نادرة بمحافظة مطروح موثقة بالصور والفيديو توضح استخراج لفافة شعر من بطن شاب  يبلغ من العمر 27 عاما.

 

وقال الدكتور طارق الكاسح الطبيب الذي اجري العملية الجراحية النادرة، ان تلك العملية تعد الأولي من نوعها في المحافظة حيث أنه أثناء إجراء الفحوصات الطبية لشاب يعاني من الأم في البطن تم اكتشاف كتله من الشعر في المعده . 
 

وأوضح أنه تم علي الفور إجراء العملية الجراحية له واستخراج كتله الشعر التي تزن 3 كيلو، مؤكدًا أن حالة الشاب مستقرة ويتلقى الرعاية تحت الإشراف الطبي.

 

وكانت قالت مديرية الشئون الصحية بمطروح، في بيان اعلامي سابق  لها،  أنه تم  تنفيذ قافلة طبية علاجية شاملة بقرية الجراولة التابعة لمركز ومدينة مرسي مطروح، واستمرت  علي مدار يومين حيث تم إتخاذ  كافة الإجراءات الوقائية والإحترازية اللازمة وإتباع أساليب مكافحة العدوي، والتأكيد علي أعمال التطهير والتعقيم بجميع العيادات بالقافلة الطبية، حفاظا علي صحة وسلامة المواطنين والأطقم الطبية.

 

تضمنت القافلة عددا من التخصصات الطبية هي " الباطنة، الجراحة العامة، الأطفال، النساء والتوليد، الأسنان، تنظيم أسرة" بالإضافة إلي انه تم إجراء الفحوصات المعملية والكشف المبكر لأمراض السكر والضغط حيث تم توقيع الكشف الطبي علي ٢٥٧ مريض من أهالي القرية، وصرف العلاج اللازم لهم.

 

واضاف البيان الاعلامي أنه تم تحويل ٧ حالات تحتاج لإجراء عمليات جراحية للمستشفيات التابعة للمديرية، بالإضافة إلى عقد جلسات توعية صحية وتثقيفية لأهالي القرية لتوعيتهم من إنتشار الأمراض الفيروسية، وندوات عن الكشف المبكر لأورام الثدي وطرق الفحص الذاتي للثدي، ودعم صحة الأم والجنين.

 

وقدم وكيل وزارة الصحة بمطروح  الشكر  إلي الدكتور حجازي أحمد منسق القوافل العلاجية، وجميع الفرق الطبية وجميع المشاركين في هذا العمل لخدمة المرضي والمواطنين بمحافظة مطروح.

 

جاء ذلك في إطار حرص القيادة السياسية علي تقديم خدمة طبية متميزة للمواطنين وخاصة بالأماكن النائية والمحرومة، وتنفيذاً لتوجيهات  الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة والسكان، وإشراف الدكتور أحمد البلتاجي وكيل وزارة الصحة بمطروح.

لفافة شعر بالمعدة
لفافة شعر بالمعدة
لفافة شعر
لفافة شعر