الثلاثاء 27 يوليو 2021
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى

القبض على 133 إرهابيًا في العراق خلال أسبوع

الاستخبارات العراقية
الاستخبارات العراقية

كشفت خلية الإعلام الأمني العراقي، اليوم الجمعة، عن إلقاء وكالة الاستخبارات في وزارة الداخلية القبض على 133 متهمًا من المطلوب ضبطهم وإحضارهم وفق المادة 4 إرهاب خلال الأسبوع الماضي في عموم البلاد.

وأفادت الخلية الأمنية العراقيةـ في بيان أوردته قناة "السومرية" الإخباريةـ بأن "وكالة الاستخبارات والتحقيقات الاتحادية وتوابعها في وزارة الداخلية تمكنوا خلال الأسبوع الماضي من ضبط 12 عبوة ناسفة وعدد 318 قطعة سلاح وتدمير 6 مضافات لعناصر إرهابية والقبض على 133 مطلوبًا وفق المادة 4 إرهاب، خلال عمليات أمنية في مناطق متفرقة من البلاد".

وكانت خلية الإعلام الأمني العراقي قد أعلنت، أمس الخميس، تدمير أهم أوكار لتنظيم "داعش" الإرهابي في محافظة صلاح الدين.

وتشن القوات العراقية بين الحين والآخر عمليات تعقب وملاحقة مستمرة لخلايا تنظيم "داعش" الإرهابي والجماعات الإرهابية في البلاد، تسفر عن اعتقال قادة وعناصر من التنظيم، فضلاً عن مطلوبين بقضايا مختلفة.

وكان  رئيس مجلس النواب العراقي، محمد الحلبوسي، قد أعلن، اليوم الجمعة، عن مشروع كبير سينطلق قريبًا لإعادة إعمار محافظة صلاح الدين.

وقال الحلبوسي- في مؤتمر جماهيري بمحافظة صلاح الدين أوردته قناة السومرية نيوز الإخبارية: "إن مناطقنا والعراق عمومًا يحتاج إلى أشخاص مضحين بالخدمة وصادقين مع أنفسهم، وعلينا كمسئولين أن نقف ونبني هذه المحافظات وفاءً لأبنائها الذين وقفوا ضد الإرهاب وتصدوا له بصدورهم".

وأضاف: "علينا أن نكون صادقين مع أنفسنا لبناء البلد، وكفى عبثًا بمستقبل العراق وحاضره"، لافتًا إلى أن هناك مشروعًا كبيرًا سينطلق قريبًا لإعادة إعمار محافظة صلاح الدين، وسنرفع رءوسنا عاليًا بالمنجز على الأرض، وضرورة تكاتف الجهود لإعادة الإعمار.

وقال رئيس البرلمان: "نحن وإخواننا يدا بيد لبناء العراق، ويجب أن يتصدى أبناء البلد المخلصون للعمل".