رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى

رئيس البرلمان العراقى: مشروع كبير لإعمار محافظة صلاح الدين

محمد الحلبوسي
محمد الحلبوسي

 أعلن رئيس مجلس النواب العراقي، محمد الحلبوسي، اليوم الجمعة، عن مشروع كبير سينطلق قريبًا لإعادة إعمار محافظة صلاح الدين.
 

وقال الحلبوسي- في مؤتمر جماهيري بمحافظة صلاح الدين أوردته قناة السومرية نيوز الإخبارية- "إن مناطقنا والعراق عمومًا يحتاج إلى أشخاص مضحين بالخدمة وصادقين مع أنفسهم، وعلينا كمسئولين أن نقف ونبني هذه المحافظات وفاءً لأبنائها الذين وقفوا ضد الإرهاب وتصدوا له بصدورهم".
 

وأضاف : "علينا أن نكون صادقين مع أنفسنا لبناء البلد، و كفى عبثًا بمستقبل العراق وحاضره"، لافتًا إلى أن هناك مشروعًا كبيرًا سينطلق قريبًا لإعادة إعمار محافظة صلاح الدين، وسنرفع رؤوسنا عاليًا بالمنجز على الأرض، مشددًا على ضرورة تكاتف الجهود لإعادة الإعمار.
 

وقال رئيس البرلمان: "نحن وإخواننا يدا بيد لبناء العراق، ويجب أن يتصدى أبناء البلد المخلصين للعمل".
 

يذكر أنه قد بدأ العديد من الشركات المصرية الدخول إلى العراق لخوض منافسات الفوز بمشروعات الإعمار فى مختلف المدن العراقية.

ووجه رئيس اتحاد المقاولين العرب والعراقيين علي سنافي، في وقت سابق، الدعوة لشركات المقاولات اللبنانية للمشاركة بمشاريع إعادة الإعمار بالعراق.

وأكد رئيس اتحاد المقاولين العرب والعراقيين خلال لقائه بوزير الأشغال العامة والنقل اللبناني ميشال نجار، على ضرورة أن تعمل شركات المقاولات اللبنانية إلى جانب الأشقاء العرب على تطوير القطاع وتبادل الخبرات.  
 

وقال إن الجانب اللبناني ساهم في دعم المذكرة التي رفعت إلى مجلس وزراء الإسكان العرب لتبني قرار من قبل جامعة الدول العربية لمنح الأولوية لشركات المقاولات العربية في مشاريع إعادة الأعمار.

ويعد قطاع المقاولات اللبناني المحرك الأساسي للعجلة الاقتصادية لارتباطه بنحو 148 قطاعا.

وبحث الجانبان سبل تعزيز وتطوير العلاقات الثنائية وتنفيذ خطة عمل لإبرام الشراكات مع المقاولين اللبنانيين ونظرائهم العرب بشكل عام والعراقيين بشكل خاص للمساعدة في إعمار العراق وإعمار الدول العربية.

وقال الوزير اللبناني إن الحكومة اللبنانية تتطلع إلى مزيد من التعاون مع رئيس الاتحاد، والذي أثمرت جهوده في خلق شراكات حقيقية وإيجاد بيئة خصبة وتوفر الدعم الرسمي العراقي للمقاولين اللبنانين بهذه تنفيذ مشاريع إعادة الإعمار في العراق الشقيق.