رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

إحالة واقعة تسريب امتحان الهندسة للإعدادية في بني سويف للنيابة العامة

محافظ بنى سويف
محافظ بنى سويف

أحال الدكتور محمد هاني غنيم، محافظ بني سويف، اليوم الجمعة، واقعة تسريب امتحان مادة الهندسة للشهادة الإعدادية للنيابة العامة، مع استبعاد رئيس اللجنة من أي أعمال قيادية أو تتعلق بالامتحانات لحين الفصل في مسئوليته عن الواقعة.

وتأتي هذه القرارات بعد التأكد من حدوث واقعة التسريب، من خلال التحقيق في الموضوع عن طريق إداراتي الشئون القانونية والتفتيش المالي والإداري بديوان عام المحافظة

 كما وجّه محافظ بني سويف بإحالة جميع المسئولين المعنيين بالإشراف على عملية الامتحانات للتحقيق في الواقعة، لاتخاذ الإجراءات القانونية حيال أي قصور أو تراخٍ يثبت في هذا الشأن.

وقد وجّه محافظ بني سويف بأخذ عينة عشوائية من نتائج الامتحان في مادة الهندسة على مستوى الإدارات التعليمية السبع، للتأكد من تأثير التسريب على النتيجة العامة للامتحان في مادة الهندسة "من عدمه".

وكان عدد من رواد موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك" قد تداولوا صورا لامتحان مادة الهندسة للشهادة الإعدادية، أمس الخميس، داخل اللجان الفرعية على مستوى الإدارات السبع.

وأدى 51 ألفا و564 طالباً وطالبة بالصف الثالث الإعدادي في محافظة بني سويف، أمس، امتحان الهندسة في 321 لجنة فرعية على مستوى المحافظة، وسط إجراءات احترازية ووقائية مشددة ضد فيروس كورونا المستجد.

 ووجّه محافظ بني سويف باستمرار التنسيق بين رؤساء المراكز والمدن والأحياء ومديري الإدارات التعليمية بتوفير ‏سبل الراحة من إضاءة جيدة وتهوية للطلاب لأداء الامتحان في هدوء ودون حدوث أي ‏تجاوزات، مع تواجد طبيب أو زائرة صحية داخل اللجان، تحسباً لمواجهة أي ظرف طارئ ‏للطلاب أثناء أداء الامتحانات، مع الالتزام التام بتطبيق الإجراءات الاحترازية باللجان.

وأشار إلى أن عدد الطلاب بلغ 14 طالبا بكل لجنة فرعية، مع المتابعة المستمرة للالتزام بارتداء الكمامة والتباعد الاجتماعي، وكشف الحرارة على الطلاب والمعلمين يوميا قبل دخول اللجان للحفاظ على صحة وسلامة الطلاب والمعلمين بتلك اللجان.