رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

خبيرة تجميل توضح طرق الاهتمام بأنواع البشرة المختلفة في الصيف

سارة عبد القوي
سارة عبد القوي

عاودت درجات الحرارة في الارتفاع مجددا وتقابل الفتيات في تلك الأجواء مشكلة كبيرة وهي كيفية الإهتمام ببشرتهن حتى لا يظهرن ببشرة باهتة او غير صحية، فكثير منهن يغلفن كيفية الاهتمام ببشرتهن ويعتمدن اعتمادا كليا علي مستحضرات التجميل لاخفاء عيوب البشرة ولكي يظهرن بشكل مثالي.

 

 ولكن هذا شيء غير صحي نهائا للبشرة ويجب  على كل فتاة ان تقلل من استخدامها لمستحضرات التجميل وتعرف كيف تهتم أكثر ببشرتها، وتحافظ عليها عن طريق تنظيفها وترطيبها.

 

تتحدث اليوم لـ"لدستور" خبيرة التجميل "سارة عبد القوي" عن بعض الاشياء التي يجب ان تقوم بها كل فتاة لتصبح بشرتها اكثر نضارة.

 

تقول سارة: "يجب علي كل فتاة اولا ان تعرف نوع بشرتها اذا كانت دهنية او عادية او مختلطة او جافة لان كل بشرة لها طرق عناية خاصة، فإذا كانت البشرة تفرز الكثير من الدهون ويظهر بها الحبوب كثيرا فهي بشرة دهنية، اما اذا كانت لا تفرز الدهون وإلي حد ما غير جافة فهذه بشرة عادية، اما اذا كانت لاتفرز الدهون وتظهر الدهون   في منطقتي الانف والجبهة فتكون البشرة مختلطة مختلطه اما اذا كانت البشره تحتاج دائما الي ترطيب ويظهر بها تقشر فهذه بشرة جافة.

 

وتضيف: "هناك قاعدة ثابتة يجب ان تقوم بها الفتيات يوميا وهي غسل الوجه بغسول او صابونه طبيعيه ثم استخدام تونر او ماء ورد ثم وضع كريم مرطب فهذا روتين يجب ان نقوم به كل يوم ايا كان نوع بشرتها.

 

البشرة الدهنية:

 نبدا بالبشرة الدهنية لانها تعتبر من اصعب انواع البشرة وتحتاج اهتمام اكثر،

 

الروتين اليومي: غسول خاص بالبشرة الدهنية لأنه يقلل من افراز الدهون وكذلك تونر خاص بالبشرة الدهنية ويمكن الاستغناء عن الكريم المرطب الي ان نشعر بأن بشرتنا قامت بالاستجاب’ لهذا الروتين وتحتاج الي ترطيب.

 

واستخدام ماسك مرتين في الاسبوع مثل ( بياض البيض مع القرفه ) ونضعه مده لاتزيد عن ٥ دقائق فهذا يعتبر مقشر للبشرة وينظها جيدا من الدهون وماسك اخر وهو بسيط جدا ان نقوم بتمرير نصف ليمونة علي الوجه كله فهذا ايضا يقلل من افراز الدهون.

 

واذا ظهرت حبوب يجب وضع كريم مضاد حيوي عليها ولا نقوم بالعبث بها.

 

البشره المختلطة:

 

من الممكن ان نعاملها معاملة البشرة الدهنية ولكن مع مراعاة ترطيبها بكريم مرطب حتي لايصبح الجزء الغير دهني جاف وتتحول الي بشرة جافة.

 

البشرة العادية:

 

 تعتبر من اسهل انواع البشرة في الاهتمام، ويكون الروتين اليومي  الخاص بها هو: غسول للبشره العادية، وتونر او ماء ورد وكريم مرطب، مع عمل ماسك مرتين في الاسبوع مكون من معلقه كبيره من الزبادي مع عسل النحل .

 

البشرة الجافة:

 

 يجب الا نغفل عن ترطيبها فهي تحتاج الي الترطيب دائما ويجب ان ناخذ حذرنا جيدا حين نقوم باختيار الروتين اليومي المناسب لها فيجب ان يكون الغسول والتونر خاص بالبشرة الجافة ويحتوي علي مواد مرطبة وكذلك الكريم المرطب مع عمل ماسك من الموز والزبادي والعسل، ويمكن استخدام زيت جوز الهند خام علي البشرة مرتين في الاسبوع.