رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

وزير النقل: تعيين ٥٠ فنى من خريجى معهد وردان للعمل بالسكة الحديد

مهندس كامل الوزير
مهندس كامل الوزير

قال الفريق مهندس كامل الوزير وزير النقل، إن المهندسين الجدد حديثي التخرج يتم اختيارهم بمعايير جديدة بالتنسيق مع القوات المسلحة ثم يتم تلقيهم دورات تدريبية في الكلية الحربية ثم معهد وردان لضمان التدريب العلمي والتثقيفي والسلوكي والانضباطي والفني لهم.

 

ووجه بأن، الـ100 طالب الذين سيتخرجون هذا العام من المعهد الفني لتكنولوجيا السكة الحديد سيتم تعيين 50 منهم مساعد قائد قطار وإيفادهم للتدريب بالخارج بالتنسيق مع شركتي GE و PRL الموردتين للجرارات الجديدة للسكة الحديد للإطلاع على أحدث النظم التكنولوجية في هذا المجال.

 

وذكر كامل أن، هذه نقطة انطلاقة ليكون قائدي القطارات قريبًا من المهندسين قائدى القطارات مع الاحتفاظ بالمتميز من قائدي القطارات الحاليين وعدم التفريط فيهم والاستفادة من خبراتهم فهم عماد السكة الحديد.

 

وتابع وزير النقل، خلال اجتماعه مع نواب السكة الحديد، إلى أنه سيتم تعيين الـ50 الآخرين في طوائف التشغيل الأخرى بالسكة الحديد، مضيفًا أنه بعد إنتهاء تدريب الـ1000 فني في معهد صف المعلمين بالقوات المسلحة سيتم تدريبهم في الخارج والداخل بالتعاون مع كبريات الشركات العالمية التي تتعاون مع السكة الحديد في كافة مهن التشغيل بالسكة الحديد (قائدوا ومساعدوا القطارات – عمال المزلقانات والأبراج والبلوكات – فنيوا الصيانة...... ).

 

واستعرض الوزير عددًا من الدراسات التحليلية التي قام بها عدد من المهندسين المتخصصين في مجال السكك الحديدية والتي تهدف إلى زيادة عوامل السلامة والأمان بالخطوط المختلفة وتحليل أسباب الأعطال التي تحدث وكيفية تلافيها والاستفادة من تجارب الدول المتقدمة في هذا المجال حيث أكد الوزير بعد استعراض كافة الدراسات أن نتائج هذه الدراسات بعد اعتمادها  سيتم إرسالها إلى كافة المناطق والورش التابعة لهيئة السكة الحديد وإعداد لجان مرور دورية ومفاجئة لمتابعة تنفيذ تلك الخطط بشكل كامل للوصول إلي مستوى الخدمة المطلوب والذي يتماشي مع حجم التطوير التي تقوم به الوزارة.